موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ناشد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية فخامة الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية بقطع كافة العلاقات التي تجمع اليمن مع إيران. وقالوا في - البيان الصادر عن المسيرة التظاهرية التي نظمتها صباح اليوم الأربعاء مؤسسة "وطن لتعميق الولاء الوطني " بالتعاون مع المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج وانطلقت من حديقة السبعين إلى مبنى السفارة الإيرانية بصنعاء بمشاركة

الأربعاء, 25-نوفمبر-2009
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
ناشد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية فخامة الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية بقطع كافة العلاقات التي تجمع اليمن مع إيران.

وقالوا في - البيان الصادر عن المسيرة التظاهرية التي نظمتها صباح اليوم الأربعاء مؤسسة "وطن لتعميق الولاء الوطني " بالتعاون مع المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج وانطلقت من حديقة السبعين إلى مبنى السفارة الإيرانية بصنعاء بمشاركة آلالاف من أبناء الشعب اليمني – إن استمرار العلاقات مع إيران لم يزد الشعب اليمني من إيران إلا كل حقد وعداء.

وأكدوا على أن مايجري في محافظة صعدة حاليا من أعمال إرهابية مسنودة بالدعم اللامحدود من قبل ساسة إيران ، ما هو إلا نقطة البداية لتدشين حلم الإمبراطورية الفارسية على الأرض العربية من خلال إدخال المنطقة في أتون صراعات مذهبية وطائفية وزرع الكراهية بين أبناء الشعب الواحد .

موضحين إن ما تقوم به عصابة الإرهاب في صعدة وبعض المناطق السعودية لخير دليل على ذلك .

وناشد المشاركون كلاً من: قادة ورؤساء وملوك العرب باتخاذ موقف موحد لقطع علاقاتهما مع إيران وألا يعولوا على المجتمع الدولي الذي لا يزال – بحسب قولهم – في موقف المتفرج تجاه تصدير إيران للإرهاب .

وقال المشاركون إن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر الإرهاب في صعدة هي ضمن آليات إستراتيجية الفوضى الخلاقة المعتمدة على إثارة النعرات الطائفية والعرقية في اليمن.

وأضاف المشاركون: لقد أصبح من المعلوم لدى كل يمني بحقيقة التدخل الإيراني الصفوي في شئون اليمن ولم تعد تنطلي عليه أكاذيب ساسة إيران دعمها لعصابات التخريب في صعدة .

وتابع المشاركون إن الضربات الموجعة التي تلقتها عناصر الإرهاب الحوثية بصعدة من قبل قواتنا المسلحة والأمن الباسلة مسنودة بإرادة وعطاء جميع أبناء الشعب اليمني .
مؤكدين أنه نتيجة لما يقدمه أبنائنا وإخواننا في القوات المسلحة والأمن من الذود عن الوطن ومكاسبه فإن قيادة طهران لم تستطع أن تحقق حلمها المجوسي بإعادة إمبراطورية فارس في الأرض العربية .

وقالوا: إن السفارة الإيرانية بصنعاء اخترقت كافة المواثيق الدولية وأخلاقيات العلاقات بين الدول من خلال تحويل السفارة إلى غرفة عمليات لعملائهم اللذين باعوا أنفسهم للشيطان .

مؤكدين أن هذا الأمر يحتم على كل وطني غيور على وطنه وشعبه القيام بما يمليه عليه الواجب بالذود عن الوطن .

ودعا المشاركون في المسيرة التظاهرية جميع أبناء الشعب اليمني إلى الذود عن الوطن والدفاع عنه من أي مؤامرات خارجية .

من جهته ناشد عبد الملك شجاع الدين - رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج بالنيابة عن المشاركين في المسيرة - القيادة السياسية للاستجابة للمطالب الشعبية الرافضة لأي وجود إيراني على الأرض اليمنية الطاهرة .

وقال لـ"المؤتمرنت" إن الفعاليات ستواصل عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ، وسيتم الاعتصام أما م السفارة الإيرانية بصنعاء حتى يتم رحيل السفير الإيراني ومن معه من الإيرانيين أرض اليمن .

وأشار إلى أن المسيرة هي تعبير واضح وصريح عن غضب الشعب اليمني بكل شرائحه الاجتماعية من تلك القوى العميلة في الساحة اليمنية والتي تعمل لتنفيذ أجندة سياسية أجنبية معادية لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه قال إبراهيم مالك – رئيس منظمة وطن لتعميق الولاء الوطني - إن كل جماهير شعبنا اليمني اليوم تقف ضد هذه العناصر العميلة التي تستقوي بالخارج والتي تنفذ أجندة سياسية أجنبية معادية لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأضاف إن المسيرة الجماهيرية تهدف إلى التعبير الصريح عن موقف الشعب اليمني الرافض للأعمال الإرهابية والتخريبية التي تقوم بها عناصر الإرهاب الحوثية بمحافظة صعدة.

ولفت مالك إلى أن المسيرة تأتي بهدف الدعوة إلى كل جماهير شعبنا اليمني لمزيد من الاصطفاف الوطني للتصدي للمؤامرات الأجنبية التي تهدف إلى تثيت اليمن أرضاً وشعباً والنيل من وحدته وأمنه واستقراره



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)