موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 27-نوفمبر-2009
الميثاق نت/ الحديدة -
أدى نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي صلاة عيد الأضحى المبارك مع أبناء محافظة الحديدة التي يقوم بزيارتها لمشاركة أبناء المحافظة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والإطلاع على أحوالهم وتلمس قضاياهم.

وبعد أن أدى نائب الرئيس صلاة العيد استمع إلى خطبتي العيد التي ألقاها فضيلة العلامة الشيخ عبد الرحمن مكرم أمام وخطيب الجامع الكبير بالحديدة والتي تطرق فيها إلى عظمة وخصوصية هذه المناسبة الدينية العظيمة والتي ميزها الله سبحانه وتعالى بأن جعل لها هدفاً يرمز إليها من خلال ما شرع فيها من العبادات التي تميز بها عيد الأضحى ومنها الحج و الأضحية.

وأشار مكرم إلى أن التضحية مشتقة من الأضحية والتضحية تعني الإيثار وهو ما يجب أن يقوم به أبناء الشعب تجاه ما تمر به بلادنا من محنة

تتمثل في التمرد الحوثي الإرهابي في محافظة صعده وما يدعى بالحراك الجنوبي الانفصالي وهي المحن التي برزت فيها أمتنا عظيمة بعظمة قيادتها السياسية ممثلة في فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي دعا إلى التلاحم والاصطفاف الوطني ولبى دعوته كافة أبناء الوطن لمواجهة الفتنة التي أشعلها المتمرد الحوثي.

وأكد الشيخ مكرم أن تلك الفئة الضالة قد باعت نفسها للشيطان وعبأوا أنفسهم بالأفكار الضالة الهدامة و المخربة التي لا تراعي أي حق من الحقوق الدينية أو الدنيوية من خلال الأعمال التي يقومون بها ويدمرون ويخربون ويروعون النساء والأطفال والشيوخ.

كما أكد أن تلك الفئة لن تصمد أمام العزم والهمة الذي تبديه القوات المسلحة والأمن للدفاع عن هذا الوطن في مواقع الشرف والبطولة.

وبعد أن أدى نائب رئيس الجمهورية صلاة العيد قام باستقبال جموع المواطنين من أبناء المحافظة من الشخصيات الاجتماعية والسياسية ورجال المال والأعمال والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة وذلك في مقر إقامته بالقصر الجمهوري الذين قدموا من مختلف مديريات المحافظة للمشاركة في هذه المناسبة الدينية العظيمة، حيث نقل إليهم تهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعيد الأضحى والذكرى الثانية والأربعين للاستقلال الوطني.

وأشار إلى الدور البطولي الذي تقوم به قواتنا المسلحة في ميادين القتال لدحر فتنة التمرد و الإرهاب الحوثي ودور الاصطفاف الوطني الذي جسده أبناء الشعب من خلال توافد قوافل الإغاثة للنازحين من هذه الحرب ودور تلك القوافل في تأمين أهم سبل الحياة والمعيشة لأولئك المتضررين من هذه الحرب.. مؤكدا لهم أن القيادة السياسية تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مختلف المجالات في المحافظة بهدف تطوير البنية التحتية لهذه المحافظة.

إلى ذلك قام محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي بزيارة تفقدية إلى مستشفيات العلفي والمستشفى العسكري ومستشفى الثورة العام أطلع خلالها على أحوال المرضى ونقل إليهم تحيات وتمنيات القيادة السياسية لهم بالشفاء العاجل وقدم إليهم الهدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنياً لهم العودة سالمين إلى أهلهم وذويهم.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)