موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
السبت, 14-أكتوبر-2006
الميثاق نت - اوضح الأخ الاستاذ/ صاددق امين ابو راس وزير الإدارة المحلية الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن انتقال السلطة المحلية الى مرحلة انتخاب المحافظين ومدراء عموم المديريات يمثل تحولاً كبيراً يعكس ايمان القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح بأهمية المشاركة الشعبية عن طريق المجالس المحلية المنتخبة وعلى كافة مستويات العمل المحلي.
مؤكداً في لقاء اجرته معه صحيفة "الميثاق" وموقع "الميثاق نت" بأن هذا التحول يأتي منسجماً مع جملة الأهداف التي خطط لها المؤتمر في اطار برنامجه الانتخابي  للمحليات وهو البرنامج الذي منحه الشعب الثقة الميثاق نت -
اوضح الأخ الاستاذ/ صاددق امين ابو راس وزير الإدارة المحلية الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن انتقال السلطة المحلية الى مرحلة انتخاب المحافظين ومدراء عموم المديريات يمثل تحولاً كبيراً يعكس ايمان القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح بأهمية المشاركة الشعبية عن طريق المجالس المحلية المنتخبة وعلى كافة مستويات العمل المحلي.
مؤكداً في لقاء اجرته معه صحيفة "الميثاق" وموقع "الميثاق نت" بأن هذا التحول يأتي منسجماً مع جملة الأهداف التي خطط لها المؤتمر في اطار برنامجه الانتخابي للمحليات وهو البرنامج الذي منحه الشعب الثقة بموجبه.
وعن الترتيبات التي يجب القيام بها قبل الانتقال إلى مرحلة انتخاب المحافظين ومديري المديريات، قال وزير الادارة المحلية: أنه سيتم اعداد مشروع التعديلات التي يتطلبها قانون السلطة المحلية وان الحكومة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً من خلال تشكيلها لجنة متخصصة ستقوم بعرض هذه التعديلات على البرلمان تمهيداً لإجراء الانتخابات.
مشيراً إلى أن الالية التي ستنظم هذه العملية طور الاعداد وانها ستراعي قواعد وأسس الترجمة الحقيقية لهذا الهدف الكبير مؤكداً أن العملية بالضرورة ستخضع لجوانب فنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)