موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 30-نوفمبر-2009
الميثاق نت/ لحج -
أكد محافظ لحج محسن علي النقيب عظمة الاحتفال بالعيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر وهي المناسبة التي جسدت صورة ناصعة من صور نضالات الشعب اليمني العظيم في شماله وجنوبه ضد الإمامة المقيتة والاستعمار البغيض ليتحقق حلمه في الاستقلال عام 1967م.

وقال المحافظ النقيب : لقد مُزج الدم اليمني الواحد في معارك الدفاع عن ثورة سبتمبر والجمهورية الوليدة في سهول وجبال و وديان اليمن من أقصاه إلى أقصاه ، كما أن الاستقلال المجيد كان جسراً للعبور إلى مرحلة وطنية أخرى استكملت ملاحمها الزاهية بتحقيق حلم شعبنا الذي طال انتظاره في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

وأضاف في الحفل الخطابي والفني الذي اقيم اليوم الاثنين في قاعة القمندان بمدينة الحوطة محافظة لحج بمناسبة العيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر
: إن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية جاءت تتويجا لكل نضالات الحركة الوطنية وشعبنا اليمني.

وعبر المحافظ عن أسفه لما تقوم به عصابات إجرامية خارجة على القانون تحاول أن تنخر في جبل الوحدة الأشم والارتداد المقيت عن كل القيم والمبادئ التي ناضل من اجلها الآباء والأجداد وتحت يافطات وشعارات رفضها الشعب اليمني في الماضي ويرفضها اليوم لأنها شعارات تكرس الفرقة وتدعو إلى التمزق وتحاول أن تعيد عقارب الزمن إلى نفق العزلة والتشرذم والفتن والاحتراب الداخلي.

وأكد وقوف أبناء محافظة لحج إلى جانب القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الدفاع عن منجزات الثورة اليمنية و في مقدمتها الوحدة اليمنية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة معمر الارياني أن الثلاثين من نوفمبر شكل حدا فاصلا بين زمن الاستعمار والتبعية والوصاية وزمن التحرر والاستقلال, داعيا الشباب الواعي وكل شرائح المجتمع والأحزاب والتنظيمات إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والوقوف بوجه أعداء اليمن والممارسات الإجرامية التي ترتكب ضد الوطن والشعب.

وناشد الارياني في كلمته التي القاها بالحفل المغرر بهم العودة إلى جادة الحق والصواب وتحكيم العقل والمنطق والمصلحة الوطنية على مصالحهم الشخصية والضيقة, مؤكدا استعداد وزارة الشباب والرياضة لتجهيز اثنى عشر ناديا رياضيا وثقافيا على مستوى المحافظة .

وأشار الارياني إلى انه سيتم قريبا الاعتراف بالأندية الرياضية في كل من مديريات حبيل جبر والمسيمير وحالمين والمضاربة ورأس العاره والمفلحي والملاح .

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة مشعل الداعري جملة من الأنشطة الرياضية التي ينفذها المكتب بمناسبة الأعياد الوطنية ،مشيدا بدعم القيادة السياسية للشباب ممثلة برئيس الجمهورية و دعمه اللامحدود للشباب في المحافظة وكل المحافظات .

وفي نهاية الحفل قُدمت لوحه فنيه غنائيه بعنوان (شموخ الثورة) جسدت مراحل النضال اليمني الوطني وتلاحم أبناء اليمن من اجل الانتصار للثورة والوحدة اليمنية والانجازات التي شهدها الوطن, كما ألقيت عددٌ من القصائد الشعرية المعبرة عن أهمية وعظمة المناسبة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)