موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 30-نوفمبر-2009
الميثاق نت/ عدن -
قال رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إن الذين يرفعون شعارات تفوح برائحة الماضي النتنة.. ماضي التشطير والتمزق.. هم معاول هدم للمشروع الوطني ويلتقون مع عصابة الإرهاب والتمرد والتخريب الحوثية.. في بعض مديريات صعدة.. على ذات الهدف.

وأكد مجور ان هولاء يقومون بمغامرة يائسة وغير محسوبة ستنتهي عند اقدام هذا الشعب المؤمن بوحدته.. وبنظامه الجمهوري الديمقراطي التعددي".

وأضاف مجور في كلمه ألقاها في الحفل الخطابي والفني الذي نظمه مكتب الثقافة في عدن اليوم الاثنين لمناسبة العيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد "لقد أظهر هؤلاء انهم مرتهنون حتى العظم للمشاريع الخارجية.. غارقون في مستنقع العمالة.. مجرد ادوات تنفذ مخططات الخارج.. لا يحملون أية قضية.. ولا يمكن ان يعبروا عن ارادة وطنية حرة وكريمة".

واشار مجور الى انه لازال البعض يعتقد بإمكانية إعادة عجلة التاريخ الى الوراء.. ويفصح عما اضمرته نفسه.. طيلة عقود مضت.. من نوايا سيئة بحق الوطن، وبحق التضحيات العظيمة لرجالاته ومناضليه وشهدائه الابرار، هؤلاء يقفون ضداً مع ارادة شعب بكامله يرنوا الى المستقبل بأمل كبير.. يؤمن بوحدته.. وبثورته ونظامه الديمقراطي،يطل هؤلاء على المشهد بصور مختلفة.. هنا وهناك.. لكنه يضمر الهدف ذاته.. هدم المشروع الوطني العظيم.. مشروع الوحدة والديمقراطية والتنمية".

واكد إن اليمن بخير.. ودولته عازمة على مواصلة الخير.. مسيرة التنمية والديمقراطية.. دون توقف.. مصممة على القيام بواجبها الدستوري.. في وأد فتنة التمرد والإرهاب الحوثية واستئصالها في صعدة، والعالم اليوم.. هو اكثر تصميماً على دعم اليمن وتأييده.. ومباركة جهوده في حفظ الامن والاستقرار.. وفرض سيادة الدولة والقانون،اعداء الوطن معزولون ومنبوذون.. وهو مصير كل من يقف امام ارادة شعبه.. وينتفع على حساب وطنه.. ويرتهن الى الخارج.. محكوماً بدوافعه الانانية المريضة".

ولفت رئيس الوزراء الى ان ابواب الحوار مفتوحة امام كافة القوى السياسية, والدعوة الى الحوار قائمة وان الإيمان بمبدأ الحوار قوي لايتزعزع.. الحوار تحت سقف الوحدة.. وتحت مظلة الدستور والقانون،كل القضايا يمكن ان تحسم من خلال الحوار" منوهاً بأن هذا ما عبر عنه فخامة الرئيس.. بوضوح تام في اكثر من مناسبة"

وقال رئيس الوزراء " يحق لمدينة عدن درة مدائن الموانئ اليمنية ان تزهو بهذه المناسبة وان تحتفل بالنصرعلى الاحتلال، فقد كانت عدن هدف المستعمر البريطاني، وضحيته الاولى، بالنظر الى ما تتميز به من موقع جغرافي،اهلها لان تكون واحدة من اهم موانئ العالم".

وأضاف " مارس الاستعمار البغيض سياسة العزل الممنهج للمدينة عن محيطها الجغرافي والبشري، واراد ان يضفي عليها هوية مشوهة وعمل كل ما بوسعه لتحقيق هذا الهدف، لكن عدن التي تحتضن الصهاريج، وتتزين صخورها بنقوش المسند، استعصت على سياسات المستعمر، وبقيت عمق اليمن" .

وتابع بقوله " ارادها ان تكون محطة لتزويد اسطوله الامبراطوري بالوقود،وأبت عدن إلا ان تكون منطلقاً للحركة الوطنية اليمنية،التي اعادت صياغة ملامح اليمن المعاصر، وانتقلت به من عهد الامامة الكهنوتية المتخلفة، والاستعمار الى عهد الثورة والجمهورية حتى بلغت بالوطن قمة مجده باستعادة الوحدة اليمنية المباركة في الـ 22 مايو 1990م".

واردف قائلا " إن ثورة الرابع عشر من اكتوبر قد اهدت لليمن الاستقلال الناجز، لكنها اهدت له قبل ذلك ، وحدة تجلت في التحام كل اليمنيين في أتون الثورة والنضال والكفاح، فكانت وحدة النضال والكفاح.. إيذاناً بتحقيق ما طمح اليه اليمنيون بمختلف فئاتهم وشرائحهم.. من حلم استعادة وحدة الارض والهوية والمصير.. وهو ما تحقق في عهد القائد الوحدي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

ولفت رئيس الوزراء الى ان " عدن اليوم تزهو بنصرها على الاستعمار.. وعلى عهد التشطير والتمزق والشتات.. وترنو الى المستقبل بأمل كبير، تزهو بصورتها الجديدة.. التي تعكس حجم الانجازات التي اهداها العهد الوحدوي المبارك لها ولكل محافظات اليمن".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)