موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 01-ديسمبر-2009
الميثاق نت -     الميثاق نت -
أكد رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني أن اليمن على أعتاب تحولات مهمة، تنموية وسياسية وديمقراطية، تحظى بدعم العالم كله.

وقال خلال المهرجان الجماهيري الكبير في محافظة تعز بمديرية شرعب السلام احتفاء بالعيد الثاني والأربعين للاستقلال الـ( 30 من نوفمبر):" إن الأشقاء والأصدقاء في العالم يقفون مع اليمن ومع تنميته وتطوره وتقدمه، ويدعمون أمن واستقرار اليمن، ويؤيدون كل الخطوات التي تتخذها الدولة لفرض سيادة النظام والقانون.

وأضاف" إن أولئك الذين اختاروا أن يقفوا في مواجهة الوطن، ووجهوا سهامهم الغادرة إلى صدره، واستهدفوا مصالحه، ثلاثي الشر من الإرهابيين الإماميين، وإرهابيي تنظيم القاعدة، والانفصاليين، هم اليوم معزولون، ومنبوذون.وستظل مسيرة الوطن ماضية بإذن الله تعالى، إلى ما يلبي تطلعات أبناء الشعب ويحقق أهداف التنمية والبناء والتطوير والتقدم الشامل".

وكان رئيس مجلس الشورى قد نقل في مستهل كلمته تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى أبناء المديرية ومحافظة تعز بشكل عام بمناسبة عيد الاستقلال وعيد الأضحى المبارك.

وأكد عظمة هذه المناسبة الوطنية التي تتزامن هذا العام مع العيد الأكبر عيد الأضحى المبارك.

وقال:" إن فرحة أبناء الشعب اليمني كبيرة بهاتين المناسبتين اللتين تجددان في الوجدان معاني الانقياد للخالق العظيم، وتذكيان روح التضحية في النفوس من أجل الله والوطن".

ولفت إلى ما يمثله عيد الاستقلال من دلالات الوحدة النضالية والوطنية التي ميزت عقد الستينات من القرن المنصرم عندما توحدت أفئدة اليمنيين حول قضية الوطن وآمنت بضرورة التخلص من الاستعمار البغيض وعهود التخلف الإمامية الكهنوتية، وكل الكيانات المصطنعة التي ربطت مصيرها بالمحتل.

وأشاد بالتضحيات التي سطرها أبناء مديرية شرعب السلام وأبناء محافظة تعز عموماً في سبيل نصرة القضايا الوطنية، وبما جسدوه من روح الانتماء لهذا الوطن، فكان أن استرخصوا النفوس والأرواح من أجله.

كما أشاد بالروح الوطنية لأبناء المحافظة، التي شكلت دعماً مباشراً لمسيرة الديمقراطية والتنمية التي يمضي بها شعبنا في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس.

وألقى عضو مجلس النواب رئيس كتلة المؤتمر الأمين العام المساعد سلطان البركاني كلمة أبناء المحافظة استعرض فيها المواقف البطولية التي سطرها أبناء شعبنا لنيل الحرية والاستقلال والتضحيات الجسام التي قدمها في سبيل نصرته وعزته. مؤكدا أن احد أهم أبطال التحرير ضد المستعمر البريطاني هو من منطقة شرعب وهو الشهيد عبود الذي اشغل بال المستعمر البريطاني وكان رمزا للفداء والتحرر فضلا عن كون ذلك يؤكد واحديه الثورة اليمنية (26 سبتمبرو14 أكتوبر).

وتخلل المهرجان الذي نظمته السلطة المحلية وحضره محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية، عدد من الفقرات الثقافية والفنية والأهازيج الشعبية التي عكست ابتهاج أبناء المديرية بهذه المناسبة الوطنية.



* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)