موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
السبت, 05-ديسمبر-2009
الميثاق نت - اعتصم العشرات من اعضاء وقيادات التجمع اليمني للإصلاح في ساحة الأمانة العامة للتجمع بالعاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم السبت مطالبين القيادة العليا للتجمع بأداء واجبها إزاء عملية تزوير الانتخابات الداخلية وتجاهل حقوق الأعضاء في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب. <br />
ورفع المعتصمون الشعارات واللافتات المنددة بالوصاية وفرض القيادات على قواعد التجمع وأعضائه بالمخالفة للنظام الداخلي للحزب. <br />
وفي كلمة لمنظمات المجتمع المدني ألقاها " علي ناجي بن عبود" استنكر فيها الممارسات غير الديمقراطية الميثاق نت -
اعتصم العشرات من اعضاء وقيادات التجمع اليمني للإصلاح في ساحة الأمانة العامة للتجمع بالعاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم السبت مطالبين القيادة العليا للتجمع بأداء واجبها إزاء عملية تزوير الانتخابات الداخلية وتجاهل حقوق الأعضاء في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب.
ورفع المعتصمون الشعارات واللافتات المنددة بالوصاية وفرض القيادات على قواعد التجمع وأعضائه بالمخالفة للنظام الداخلي للحزب.
وفي كلمة لمنظمات المجتمع المدني ألقاها " علي ناجي بن عبود" استنكر فيها الممارسات غير الديمقراطية لحزب يدعى حرصاً على الديمقراطية والدين (حزب تجمع الإصلاح الديني المعارض في اليمن)، مؤكداً أن استغلال الدين في مصادرة حقوق الأفراد.. السياسية عمل خطير يجب التصدي له بقوة.
وأكد بن عبود تضامن منظمات المجتمع المدني مع شباب الإصلاح في مديرية بدبدة لاستعادة حقوقهم المسلوبة من قبل قياداتهم الحزبية التي تجاهلت النظام الداخلي للحزب، وقيم الديمقراطية على حد تعبيره.
ومن جانبه عبَّر الصحفي احمد غيلان عن تضامن الإعلاميين مع شباب الإصلاح في مديرية بدبدة ومع كل أصحاب المظالم في أي مكان. وأكد غيلان في كملة تضامنية إلى المعتصمين أن مثل هذه المواقف لشباب الإصلاح الذين يدافعون عن حقوقهم هي مؤشر طيب يؤكد الوعي السياسي الذي سيحد من الصنمية الحزبية. ودعا غيلان قيادة الإصلاح إلى الاستجابة لمطالب أعضائها، مشيراً إلى أن وعي الشباب الذي يطالب بإصلاح الأحزاب والمنظمات من داخلها هو الطريق الصحيح للإصلاح الشامل للحياة السياسية.
وأضاف غيلان أن عدم استعداد قيادات الإصلاح لترسيخ الديمقراطية الداخلية يشكك في مزاعمها الالتزام بالديمقراطية وممارستها مع الآخرين.
وفي بيان للمعتصمين ألقاه" أحمد المنيعي" عضو مجلس شورى الإصلاح بمحافظة مأرب أكد فيه أن أعضاء تجمع الإصلاح في مديرية بدبدة قد صودرت حقوقهم التنظيمية من قبل قيادات إصلاحية تجاوزت النظم واللوائح وبطريقة استحواذية فجة رغم مطالبتهم بإعادة الانتخابات بحضور الجميع ومحاسبة المخالفين، إلاَّ أن أمانة الإصلاح تتجاهل هذه المطالب.
وكان أعضاء تجمع الإصلاح قد اعتصموا أمام الأمانة العامة للتجمع يوم 3/10/2009م لنفس الغرض إلاًّ أن الأمانة العامة للإصلاح لم تستجب لمطالب أعضائها المعتصمين.. كما لم تستجب لمن اعتصموا اليوم السبت 5/12/2009م.. وهو الأمر الذي يستنكره أعضاء وقياديو الإصلاح مؤكدين أنهم سيواصلون اعتصاماتهم ويرفعون من سقف احتجاجاتهم حتى يعود الحق لأهله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)