موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
السبت, 12-ديسمبر-2009
الميثاق نت -   الميثاق نت -
دشن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم السبت بصنعاء الحملة الوطنية للتخلص من مرض الحصبة وشلل الأطفال.
وقام نائب رئيس الجمهورية ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ووزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع بتطعيم وتحصين عدد من الأطفال دون سن الخامسة من العمر.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من (12 ـ 15) من ديسمبر الجاري تطعيم أربعة ملاين و/181/ ألف و/229/ طفل ضد فيروس شلل الأطفال دون سن الخامسة ، وثلاثة ملاين و/554/ ألف و/485/ طفل ضد مرض الحصبة من سن 9 أشهر وحتى/59/ شهراً.

وعقب تدشينه الحملة أدلى نائب رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الإعلام أعرب فيه عن سروره لتدشين هذه الحملة الصحية الهامة.. داعيا محافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية في عموم الوطن وكافة المسئولين إلى التعاون الكامل وبذل الجهود لإنجاح هذه الحملة.

وحث نائب رئيس الجمهورية كافة المواطنين على التوجه بأطفالهم الذين تستهدفهم الحملة إلى مواقع التطعيم لإعطائهم جرعة اللقاح من أجل حمايتهم والتخلص من مرضي الحصبة وشلل الأطفال وتأمين مستقبل أبناءهم من الناحية الصحية.. مؤكدا أهمية تضافر مختلف الجهود لتحقيق هذا الهدف الصحي والديني والإنساني العظيم.

من جانبه دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع الآباء والأمهات ومسئولي السلطات المحلية في المحافظات إلى التفاعل لإنجاح هذه الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وقال وزير الصحة العامة والسكان "ان اليمن قد تخلصت من شلل الأطفال وأن هذه الحملة تهدف إلى المحافظة على هذا النجاح كون بعض الدول في إقليم شرق المتوسط لم تتخلص من مرض شلل الأطفال، وأن اليمن في الطريق للتخلص من مرض الحصبة .. موضحاً انه لم يسجل هذا العام سوى 12 حالة .. متوقعاً أن يتم الإعلان عن خلو اليمن من مرض الحصبة عام 2010م.

فيما أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور غلام بوبال رياني وممثل منظمة اليونيسيف عبدو كريمو بالجهود التي بذلت للتخلص من شلل الأطفال وكذا التخلص من مرض الحصبة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية.

وأكدا ضرورة استمرار هذه الجهود للقضاء على الأمراض المعدية والمحافظة على ما تحقق من نجاح في التخلص من مرض شلل الأطفال.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان ووزير الدولة أمين العاصمة على سير عملية التحصين في عدد من مراكز الأمومة والطفولة بأمانة العاصمة .

حضر التدشين منسقة برنامج الأمم المتحدة لدى بلادنا براتيبا مهتا ومدير عام صحة الأسرة بالوزارة الدكتور علي المضواحي ومدير عام برنامج التحصين الموسع بالوزارة الدكتور عيسى محمد عيسى ومدير مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور محمد باعلوي وعدد من المسئولين في وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بأمانة العاصمة.

* سبا




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)