موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-أكتوبر-2006
الميثاق نت -

ناشدت المدرسة الديمقراطية الأمانة العامة لبرلمان الأطفال الأخ/ وزير الداخلية الافراج عن أي طفل محتجز على ذمة الالعاب النارية والمفرقعات والعمل على منع دخولها البلاد ومعاقبة كبار التجار المستوردين لهذه الألعاب قبل معاقبة صغار البائعين والاطفال.
وقال بيان صادر عن المدرسة تلقت "الميثاق نت" نسخة منه أنه تتواصل في رمضان وفي الأعياد من كل عام ظاهرة الألعاب النارية والمفرقعات التي يمارسها الأطفال بكثافة.
واضاف البيان: بأنه رغم الأضرار التي تسببها للأطفال فهي في نفس الوقت تسبب الأذى للمجتمع ومع ذلك فإن الظاهرة مستمرة ولم يتم منع استيرادها بشكل نهائي.
ونوه البيان إلى أن الأطفال وحدهم من يدفع الثمن الأكبر بسبب هذه المفرقعات على شكل اعاقات وحبس في اقسام الشرطة.
هذا وذكر موقع "سبتمبر نت" أن الأجهزة الأمنية بدأت في تنفيذ حملة واسعة لمصادرة الألعاب النارية والمفرقعات الصوتية في مختلف المدن الرئيسية والثانوية.
وقالت مصادر أمنية لـ"26سبتمبرنت" ان الحملة تشمل جميع الأسواق والحارات والبقالات والمحلات التجارية التي تروج لبيع تلك الألعاب النارية التي تسبب الإزعاج للمواطنين.
موضحةً انه تم ضبط عدد من أصحاب المحلات التجارية والبقالات التي تقوم ببيع مختلف أصناف الألعاب النارية للأطفال واخذ تعهدات خطية منهم بعد العودة إلى المتاجرة بتلك الألعاب التي تقلق السكينة العامة ،كما تم مخاطبة أولياء أمور الأطفال الذين يقومون بإزعاج المواطنين بتلك الألعاب النارية والمفرقعات الصوتية ،واخذ تعهد منهم بعدم السماح لأطفالهم بممارسة تلك الألعاب التي تسبب كثير من الإضرار لهم نظراً لخطورتها،كما تم مصادرة جميع تلك الألعاب .
وأهابت المصادر بجميع المواطنين بالتعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن المحلات التجارية التي تقوم ببيع تلك الألعاب للأطفال حرصاً على حياتهم وحفاظاً على السكينة العامة .
ويأتي تنفيذ مثل هذه الحملات التي تهدف إلى ضبط تلك باعة تلك الألعاب التي تشهد رواجاً كبيراً بين الأطفال خلال فترة العيد والذي يعبرون بواسطتها عن فرحتهم بعيد الفطر بالرغم من خطورتها التي لايدركونها ويزداد الطلب عليه بصورة كبيرة وسط تساهل لأوليا الأمور الذي يشجعون أطفالهم على اقتناء مثل تلك الألعاب الخطيرة.
إلى ذلك قال شهود عيان لـ"26سبتمبرنت" أنهم شاهدوا عدد من تجار التجزئة وأصحاب البقالات في الإحياء قاموا بنقل بضاعتهم من تلك الألعاب إلى منازلهم وإخفائها فيها خوفاً من مداهمة الأجهزة الأمنية لمحالاتهم التجارية ومصادرتها،ومن ثم يقومون باصطحاب الأطفال الراغبين بشراء تلك الألعاب إلى المنازل بعيداً عن عيون المواطنين والأجهزة الأمنية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)