موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبر الأمين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام"الحزب الحاكم في اليمن" عن أسفه للبيان الصادر عن ما سمي بالكتل البرلمانية لأحزاب اللقاء المشترك قائلاً: يبدو أن زملاءنا الأعزاء لم يتابعوا ما جرى خلال الفترة الماضية من محاولات من قبل المؤتمر الشعبي العام لإقناع قيادات اللقاء المشترك بتنفيذ اتفاق فبراير ووضع البرنامج الزمني للقضايا المحددة للاتفاق باعتبارها التزاماً عن الجميع وكونها كانت أساساً للتمديد لمجلس النواب لمدة سنتين غير أن كل محاولات المؤتمر باءت بالفشل.وفال سلطان

السبت, 12-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
عبر الأمين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام"الحزب الحاكم في اليمن" عن أسفه للبيان الصادر عن ما سمي بالكتل البرلمانية لأحزاب اللقاء المشترك قائلاً: يبدو أن زملاءنا الأعزاء لم يتابعوا ما جرى خلال الفترة الماضية من محاولات من قبل المؤتمر الشعبي العام لإقناع قيادات اللقاء المشترك بتنفيذ اتفاق فبراير ووضع البرنامج الزمني للقضايا المحددة للاتفاق باعتبارها التزاماً عن الجميع وكونها كانت أساساً للتمديد لمجلس النواب لمدة سنتين غير أن كل محاولات المؤتمر باءت بالفشل.

وفال سلطان البركاني: لكم كنا نتمنى على زملائنا في الكتل البرلمانية للمشترك أن يعلموا الحقائق ويحملوا قياداتهم المسئولية ويدعوهم إلى الالتزام باتفاق فبراير بدلاً من التباكي عليه، لأن المؤتمر ماضياً وحاضراً ومستقبلاً عند اتفاق فبراير ومحترماً التزامه والتزام كتلته البرلمانية التي شاركت بطلب تمديد فترة المجلس مع زملائهم أعضاء اللقاء المشترك.

وأضاف: لكم هو محزن أن قيادات كتل المشترك لم تكلف نفسها قراءة النصوص الدستورية التي أوجبت على مجلس النواب إعلان خلوا أي دوائر انتخابية إذا كانت الفترة أكثر من السنة الأخيرة، ثم أن كتل اللقاء المشترك قد شاركت بالتصويت على إعلان الخلو في الدوائر بل وكانت قياداتها تطالب في كل جلسة بإعلان خلو الدوائر وإجراء الانتخابات فيها،وبما أنه قد تم تمديد مدة المجلس وقد أصبح لزاماً إجراء الانتخابات احتراماً للدستور والقانون ولا يوجد باتفاق فبراير ما يشير إلى عدم إجراء الانتخابات التكميلية لا من قريب ولا من بعيد.

وتابع رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر نقول لإخواننا في المشترك أي عمل انفرادي قامت به السلطة ما دام الأمر به إلزام دستوري وفي ظل مؤسسات قائمة وأحكام دستورية هما الأصل وليس التمنيات والأحلام.

وأضاف البركاني كان على قيادات المشترك أن يحملوا نفس الحس الذي حمله أعضائهم في الدوائر الانتخابية الذين شاركوا بفعالية في الانتخابات التكميلية ومارسوا حقهم الدستوري بكل شجاعة وغلبوا الوطن ومصلحته على القوالب الجامدة والسلبية للعمل الحزبي.

واختتم البركاني بالدعوة لقيادات المشترك بأن يستفيدوا من سلوك قواعدهم الذين أثبتوا أنهم أرشد من قياداتهم مكرراً الدعوة للعودة إلى طاولة الحوار لتطبيق اتفاق فبراير نصاً وروحاً كونه التزام على الجميع وعدم إضاعة الوقت بالأعذار الواهية والمزاعم الباطلة التي لا تخدم العمل الديمقراطي والتطور السياسي فالمؤتمر والمشترك محكومون باتفاق فبراير وليس غيره وسيبرهنون على صدقهم بتطبيق الاتفاق وليس بالدعوة إلى تعطيل الحياة أو محاولة إلغاء المؤسسات والهيئات والتذرع بالتوافق السياسي فيما الأصل هو الدستور والقانون والهيئات والمؤسسات وليس غير ذلك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)