موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 13-ديسمبر-2009
الميثاق نت - وصف الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام التحديات الخطيرة التي تواجهها اليمن اليوم من قبل المتمردين والمخربين الحوثيين وإرهابي القاعدة ودعاة الانفصال بأنها تحديات إفساد في الأرض بكل صورها ومسمياتها وبكل أطرافها المباشرة وغير المباشرة.<br />
وقال البركاني في - مؤتمر المائدة المستديرة لتحديد الأولويات الاقتصادية الذي نظمته صباح اليوم بالعاصمة صنعاء كل من: منتدى التنمية السياسية ومركز المشروعات الدولية التابع للغرفة التجارية الأمريكية - إنهم جميعا أي المخربون يشتركون باعتبارهم مفسدين في الأرض. وأضاف: إن لم نحسم جميعا مواجهتنا معهم فسوف يظلون عائقا وكابحاً أمام إنجاز أي من تلك الأولويات.<br />
الميثاق نت -
وصف الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام التحديات الخطيرة التي تواجهها اليمن اليوم من قبل المتمردين والمخربين الحوثيين وإرهابي القاعدة ودعاة الانفصال بأنها تحديات إفساد في الأرض بكل صورها ومسمياتها وبكل أطرافها المباشرة وغير المباشرة.
وقال البركاني في - مؤتمر المائدة المستديرة لتحديد الأولويات الاقتصادية الذي نظمته صباح اليوم بالعاصمة صنعاء كل من: منتدى التنمية السياسية ومركز المشروعات الدولية التابع للغرفة التجارية الأمريكية - إنهم جميعا أي المخربون يشتركون باعتبارهم مفسدين في الأرض. وأضاف: إن لم نحسم جميعا مواجهتنا معهم فسوف يظلون عائقا وكابحاً أمام إنجاز أي من تلك الأولويات.
وأكد على أن مواجهه كل هؤلاء المفسدين في الأرض يتطلب من كل أطراف المنظومة السياسية والتجارية ومنظمات المجتمع المدني وكل الشرفاء - اعتبارنا جميعا شركاء في حاضر هذا الوطن ومستقبله -أن يبدءوا بصورة جادة ومسئولة وصادقة في حوار وطني يطهر اليمن من أخطار ومخاطر كل هؤلاء المفسدين ويؤسس لمقومات اليمن الجديد.
ولفت البركاني إلى قضايا أخرى تحظى بأولوية وطنية كان من المفترض على المؤتمر أن يتطرق إليها.
وقال: إن من بين تلك القضايا الأولويات العشر التي حددتها الحكومة والتزمت بإنجازها خلال السنتين القادمتين؛ معتبراً أن القضايا التي حددها المؤتمر تُعدُّ جزءاً من الأولويات التي حددتها الحكومة ، وأضاف إن التوافق على أولويات المؤتمر من قبل كل أطراف المنظومة السياسية والتجارية يمثل خطوة إيجابية وإنجازاً يستحق أن يقتدى به من قبل الحكومة لتحقيق وفاق واسع حول أولوياتها.
وقال الأمين العام المساعد إن ما ستتوصلون إليه في هذا المؤتمر بصفتكم اقتصاديون ورجال أعمال وتنتمون إلى مختلف الأطراف السياسية والمنظمات التجارية سيمثل نموذجاً وقدوة لنا نحن السياسيون.
من جانبه قال محمد عبده سعيد – رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية – إن مشاركة القطاع الخاص في المؤتمر يأتي تأكيداً على حرص القطاع الخاص الدائم بأن يكون شريكا فاعلاً وراشدا في كل القضايا الوطنية بشكل عام وقضايا التنمية بشكل خاص.

وأضاف: إن الأدوار الخدمية والتنموية الهامة - التي يقوم بها صغار أصحاب الأعمال والمغمورين منهم والذين ينتشرون في كل شوارع المدن الكبيرة وأزقة القرى النائية بامتداد الوطن اليمني - لا تقل أهمية عن تلك الأدوار التاريخية البارزة التي قام بها رجال من كبار القطاع الخاص طوال التأريخ اليمني المعاصر.

وأعتبر أن القطاع الخاص اليمني هو من شكل هوية وملامح الشخصية اليمنية في المهاجر وفي الوطن وهو من يتحمل بصدق وإخلاص ومسئولية الدور الأهم في مجابهة التحديات الاقتصادية الحالية والمستقبلية ويسهموا مع شركائهم في الوطن من أجل رسم ملامح اليمن الجديد .

أما علي حسن سيف – رئيس منتدى التنمية السياسية – فقد أكد على أن المؤتمر عبارة عن حلقة في سلسة فعاليات تهدف في غايتها إلى تعزيز قدرات الأحزاب السياسية اليمنية في بناء برامجها الاقتصادية.

وقال سيف بأن انعقاد هذا المؤتمر يأتي انعقاد المؤتمر لمناقشة التحدي الاقتصادي وقضاياه وأولوياته ليمثل ملمحاً إيجابياً متميزاً في المشهد السياسي الحالي؛ كونه يؤكد حرص النخبة ا ليمنية على تمسكها بقضايا التنمية وقضايا المستقبل وتؤكد أيضاً على إصرارها على وضع لبنات المستقبل للولوج إلى رحاب ومعطيات اليمن الجديد.

من جهته أكد الدكتور عبد الحميد عواد - وزير التخطيط المغربي السابق - على أن الاستثمار لايمكن أن يأتي إلى أي بلد أو منطقة إلا بوجود الأمن والاستقرار والضمان .
وقال إن المؤسسات الاجتماعية وغيرها بإمكانها أن تؤمن هذا الضمان والاستقرار.

وأضاف عواد : إن التنمية هي مجهود جماعي وليس فردي، داعياً إلى مواجهة كل التحديات التي تواجه التنمية في اليمن.

وناقش المؤتمر الذي - يستمر يومين - بحضور نخبة من رجال الاقتصاد والسياسة وشخصيات حزبية وأكاديمية وإعلامية ومنظمات مدنية وممثلي جهات دولية ومانحة - عدداً من أوراق العمل، منها: ورقة عمل حول الطاقة الكهربائية، والنظام الضريبي، والسياحة، والاستثمار الاقتصادي لموقع اليمن الجغرافي الإستراتيجي، والبطالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)