موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 14-ديسمبر-2009
الميثاق نت/ماليزيا - وضاح العبسي -
أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام للمؤتمر الشعبي العام لشباب اليمن في ماليزيا أنه لم يكن هناك هوية جنوب عربي اطلاقاً و أنما هو مصطلح إستعماري سببه الإحتلال البريطاني حيث أن حركة الاحرار في العصر الحديث لم يكن فيها مسميات شمال ولا جنوب بسبب أنخرط ابناء الوطن اليمني من كل المناطق في صفوفها لذا ترابط الثورة في الشمال والجنوب موضوعي.

وأضاف بن دغر في محاضرة القاها في الفعالية الوطنية المنعقده في العاصمة الماليزية كوالالمبور مساء أمس تحت عنوان الوطن و دور الشباب في مواجهة التحديات التي تواجهه برعاية وزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع إتحاد شباب اليمن و السفارة اليمنية بماليزيا أن مطالب الحراك والقاعدة عصابة الحوثية تتحالف من أجل تمزيق وحدة اليمن منتقداً موقف أحزاب المعارضة المتخاذل تجاة ما تقوم به تلك العناصر التخريبية من أعمال قطع الطريق و محاولة الإعتداء على المواطنيين و فرز المواطنيين بحسب المنطقة التي ينتمو إليها.

و شدد الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الوحدة اليمنية ثابت وطني في حياتنا و سندافع عنها بالغالي و الرخيص فالمؤتمر و أحزاب اللقاء المشترك ملزمة بالدفاع عن الوحدة رافضاً تقاسم الوطن كالكعكة و أوضح الأمين العام المساعد بأن الحركة بدأت بمطالب حقوقية محدودة كعودة بعض المنقطعين الى الخدمة في الجيش و طلب زيادة الراتب و رصدت الحكومة 50 مليار ريال وحلت مشاكلهم و لكن ما تحولت الى مطالب سياسية تنفذ أجندة مؤامرة خارجية على أمن و إستقرار اليمن.

و قال بن دغر أن وسائل الإتصال و الإعلام لم تجدي في ردم الفجوة بين تواصل الناس أينما كانو لذا كان من الضروري و الواجب الحديث معكم و الإستماع الى ملاحظاتكم فبدون الشباب يبقى الحديث عن المستقبل غير مجدي و غير مفهوم و أختتم الدكتور أحمد عبيد بأن المؤتمر على إستعداد على الحوار البناء تحت سقف الجمهورية و الوحدة و الديمقراطية فهي ثوابت لا نستطيع ان نتناقش او نتنازل عليها .

و من جهة أخرى أشاد " حمود عباد" وزير الشباب و الرياضة بوطنية طلاب ماليزيا الذين عبروا عنه بتوافدهم من جميع المقاطعات الماليزية الى العاصمة الماليزية كوالالمبور قاطعيين مئات الكيلومترات من أجل حضور الفعالية الوطنية التي نظمتها وزارة الشباب بالتعاون مع اتحاد شباب اليمن لإيصال رسالة بأنهم مع توجهات قيادتهم الحكيمة في بسط سلطة النظام على كامل الأراضي اليمنية .
و أضاف الوزير عباد بأن الشباب هم مصدر عزة الوطن فلا يمكن تخيل وطن بلا شباب..الشباب بلا ولاء وطني لا معنى له، وقال إن اليمن تواجه تحديات كبيرة وتحتادج الى وقفة جادة من قبل الجميع.

و أستعرض الوزير عباد في محاضرته الى أبعاد و دلالات فتنة التمرد الحوثية التي أنتقصت من حرية المواطن اليمني عبر تحويله الى عبد لغير الله سبحانة و تعالى ، واصقاً ما يجري في بعض مديريات محاظة صعدة انه تمرد على الذات ، الدين و قيمه الإسلامية ، الوطن ، الثورة ، الجمهورية وحق الشعب في التعبير عن رأيه فمن يريد ان يتجرد من يمنيته فانه سيتجرد من ايمانه فالايمان يماني والحكمة يمانية

و أضاف الوزير عباد بان الجيش اليمني يقوم بواجبه الوطني تجاه مجموعه رفعت السلاح لنشر فكر الحوثية الخرافي و أن الرئيس علي عبدالله صالح و القيادة السياسية تواجه التمرد و العصيان في بعض مناطق محافظة صعدة و ليست ضد أحد فمن حق الجميع التعبير عن رأيه و أفكاره بطريقه سلمية وليس التمرد على قيم المجتمع .

و أكد حمود عباد بأن بطولة خليجي عشرين ستقام في بلادنا في وقتها المحدد ولا داعي للقلق من الاصوات النشاز التي تحاول خلق الادعات والتكهنات الخرقاء حول هذا الموضوع

هذا و قد شكر سعادة السفير عبدالله المنتصر سفير اليمن بماليزيا معالي وزير الشباب و الرياضة و الأمين العالم المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام للمؤتمر الشعبي العام و وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة على إقامة هذة الفعالية الوطنية لإطلاع الشباب والشابات الدراسين في ماليزيا بحقيقة ما يجري على ارض الواقع وما يحاك ضد شعبنا من مؤامرات . حتى لا يقع البعض تحت تاثير الدعاية الاعلامية السيئة والمغلوطة .

و أضاف المنتصر أن وجود 3600 طالب وطالبة في ماليزيا إلا دليل واضح على ذلك". رئيس فرع اتحاد اليمن حسين الرفاعي بماليزيا عبر في كلمته عن تاييد شباب ماليزيا لإجراءات القيادة السياسية في الدفاع عن الوطن ارضا وانسانا شاكراً جميع الجهات التي أسهمت في إنجاح هذة الفعالية و داعياً الى إستمرارها من وقت لأخر .

حيث قرأت عائدة السماوي للأخوة الضيوف ملخص عن أهم مشاكل الطلبة اليمنيين في ماليزيا من شحة المساعدة المالية التي يتقاضها الطلاب و عدم إنتظام موعد تسليمهم إضافة الى عدم وجود دعم مالي من وزارة المغتربين لتمويل مدرسة يمينة تعني بتدريس أبناء الطلبة اليمنيين في ماليزيا متمنيه إيصال معاناه الطلاب الى الجهات المختصة في الداخل

و تخلل فقرات الفعالية الوطنية إقامة مأدبة عشاء و وصلات غانئية بأداء الفنان الكبير عمر باوزير و الفرقة الفنية المرافقه له إضافة الى تكريم مؤسسي إتحاد شباب اليمن فرع ماليزيا و الطلاب الناشطين و المتعاونيين و إلقاء أبيات شعرية بأداء الطالب مبارك الجحيلي .

عبدالله الجبوبي مستشار الشئون القنصلية في سفارة بلادنا في كوالالمبور وعبدالله الفقية الوزير المفوض في السفارة ، يحي غوبر المستشار الاقتصادي والدكتور اقبال العلس المستشار الثقافي والدكتور عدنان الصنوي الملحق الاكاديمي ونصر الشوافي الملحق المالي ، اسماء الشاطر سكرتير ثالث بالسفارة اليمنية بكوالالمبور ومحمد المخلافي مير مكتب الخطوط الجوية اليمنية وعبدالله شداد رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا. ومئات الطلاب والدكتور فيصل المخلافي نائب رئيس الجالية اليمنية في الصين ورئيس فرع اتحاد شباب اليمن في الصين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)