موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جانب من جلسة مجلس الشورى في اليمن/الميثاق نت-صورة من الارشيف

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أعلن مجلس الشورى في اليمن اليوم الثلاثاء ترحيبه بدعوة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية التي أطلقها مطلع هذا الأسبوع لكافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني للبدء بحوار وطني جاد ومسؤول في 26 ديسمبر القادم في إطار قبة مجلس الشورى يتناول كافة القضايا التي تهم الوطن تحت سقف الشرعية الدستورية.



وأكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان تلته عقب اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس عبد العزيز عبد الغني على أن دعوة فخامة الرئيس للحوار بأنها تأتي تجسيداً لتوجهه الصادق نحو إرساء نهج الحوار، معتبرة انه النهج الذي ميز سياسة فخامته ومثل ديدنه منذ توليه مقاليد السلطة في اليمن.



وعبرت الهيئة عن شكر وتقدير مجلس الشورى لفخامة الرئيس على ثقته بالمجلس وحرصه على أن يكون مظلة لهذا الحوار ومساحة لالتقاء كافة أطراف العمل السياسي والقوى والفعاليات السياسية والاجتماعية... داعية كافة القوى والفعاليات ، إلى التفاعل الجاد والمسؤول مع الدعوة المخلصة بما يؤمن حلولاً جذرية لكافة القضايا التي تعتمل على الساحة الوطنية.



وقررت دعوة المجلس للانعقاد يوم الأحد المقبل, لمناقشة الإجراءات التحضيرية للبدء بعقد جلسات الحوار تحت قبة مجلس الشورى وتأمين الأجواء الملائمة لانعقاده، بحلول المدة التي حددتها رسالة فخامة رئيس الجمهورية التي وجهها للمجلس بشان عقد الحوار في الـ 26 من الشهر الجاري.



وكان فخامة رئيس الجمهورية وجهة دعوة يوم أمس الاثنين لرئيس مجلس الشورى للبدء باجراء حوار وطني جاد ومسؤول تحت قبة المجلس بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني يوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري, لمناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن تحت سقف الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)