موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2009
الميثاق نت/عدن - نصر باغريب -
التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء بالسيد/جيرمو بيريس مدير عام دائرة البعثات الكوبية لدول أسيا وإفريقيا بكوبا والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية الكوبية.

وتناول اللقاء سير نشاط البعثة الأكاديمية الطبية الكوبية العاملة في كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة بجامعة عدن والجهود المبذولة من قبل البعثة الكوبية في عملية التدريس لطلاب البكالوريوس في التخصصات الطبية المختلفة، وكذا في عمل الأبحاث العلمية المشتركة مع أعضاء هيئة التدريس اليمنيين أو في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه.

كما تطرق اللقاء للعلاقات التي تجمع جامعة عدن بالمؤسسات الأكاديمية الكوبية والتي تمتد لأكثر من ثلاثين سنة خلت، وخاصة العلاقات مع جامعة هافانا والمعهد الطبي الكوبي اللذان تربطهما اتفاقيات علمية عديدة مع جامعة عدن والتي تتعزز باستمرار نتيجة لتميز العلاقة بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بمنح ميدالية جامعة عدن لرئيس وأعضاء الوفد الكوبي، وكذا تقديم الهدايا التذكارية ومجموعة من الكتب العلمية من إصدارات جامعة عدن تقديرا للدور العلمي الكوبي في الجامعة.

حضر اللقاء الدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن والدكتور/مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن، والسيد/ميجيل بورتو نائب السفير الكوبي والملحق الاقتصادي بالسفارة الكوبية لدى بلادنا والدكتور/لويس بالديس جارسيا رئيس البعثة الطبية الكوبية بكلية الطب جامعة عدن والدكتور/سميل فاهاردو رئيس البعثة الطبية الكوبية بمستشفى باصهيب، والدكتور/منصور هادي مدير عام مستشفى باصهيب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)