موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المعارضة الوطنية

الأربعاء, 16-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أعلنت احزاب المعارضة الوطنية مشاركتها في الحوار الوطني المرتقب اواخر ديسمبر الجاري تحت قبة مجلس الشورى في اليمن بمشاركة كافة الفعاليات السياسية وتحت سقف الشرعية والدستورية والثوابت الوطنية ، وتعهدت احزاب المعارضة (تكتل معارض مكون من 14حزب) لجماهير الشعب انها سوف تضع مصلحة الوطن فوق المصالح الاخرى متعهدة كذلك بالتزام الصدق والامانة في المواقف والأطروحات.
واشارت في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه الى انها سوف نقدم مقترحاتها بحلول عملية جادة تستشعر هموم ومعاناة الإنسان اليمني الى طاولة الحوار المرتقب داعية شركاء الحياة السياسية بدعوتها إلى تغليب المصلحة الوطنية والمشاركة في الحوار لإعلاء المصالح الوطنية وقضايا الوطن.

المؤتمرنت ينشر فيما يلى البيان الصادر عن أحزاب المعارضة الوطنية

اتساقاً وتفاعلاً مع الدعوات المكررة والحالية التي وجهها الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، إلى حوار وطني جاد بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني يوم 26 ديسمبر الجاري، حول كافة القضايا التي تهم الوطن تحت سقف الشرعية والدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية تحت قبة مجلس الشورى.
واهتداء بقيم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، وانطلاقاً من الرغبة الصادقة، واستشعاراً بالمسئولية الوطنية؛ أقرت أحزاب المعارضة الوطنية في اجتماعها الذي عقد مساء أمس الثلاثاء الـ15 من ديسمبر 2009م قبول الدعوة المباركة إلى الحوار الوطني الذي سيعقد يوم 26 ديسمبر.
وإذ تتعهد أحزاب المعارضة الوطنية لجماهير الشعب اليمني الأبي أنها سوف تلتزم الصدق والأمانة والجرأة في مواقفها وطروحاتها وتضع مصلحة الوطن على ما دونها من المصالح الحزبية، ولأهمية هذا الحوار لهذا المنعطف الهام والحساس وتحت قبة مجلس الشورى فإننا سوف نقدم مقترحاتنا ووجهة نظرنا بحلول عملية جادة تستشعر هموم ومعاناة الإنسان اليمني.
إن أحزاب المعارضة اليمنية تتوجه إلى شركاء الحياة السياسية بدعوتها إلى تغليب المصلحة الوطنية والمشاركة في الحوار لإعلاء المصالح الوطنية وقضايا الوطن الذي أنتم إلى جانب الجميع مسئولين عنه..
إن الاختلاف والتباين في وجهات النظر أمر طبيعي، بل وجائز ومشروع في ظل النهج الديمقراطي والتعددية السياسية، ويأتي علاج ذلك عن طريق الحوار الذي يمثل قيمة يمنية أصيلة ووسيلة راقية وحضارية.
فهل أنتم فاعلون من أجل الوطن والناس وقضاياهم.. نحن نتطلع منكم ذلك..
قال تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).. صدق الله العظيم..
- حزب الوحدة الشعبية.
- الحزب الناصري الديمقراطي.
- حزب التحرير الشعبي الوحدوي.
- حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.
- الجبهة الوطنية الديمقراطية.
- الحزب السبتمبري الديمقراطي.
- حزب الرابطة اليمنية.
- جبهة التحرير.
- حزب البعث العربي الاشتراكي.
- الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية.
- الحزب القومي الاجتماعي.
- حزب الخضر.
- اتحاد القوى الشعبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)