موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-أكتوبر-2006
الميثاق نت - متابعات -
كشف مصدر امني عن ارتباط المدعو علي الديلمي بخلية إرهابية كان يقودها فواز الربيعي ومحمد الديلمي اللذين لقيا مصرعهما في عملية أمنية مطلع الشهر الجاري ،قائلا ان القبض على الديلمي جاء على خلفية علاقته بتلك المنظمة الإرهابية .
وأضاف المصدر إن التحقيقات مع الديلمي كشفت عن علاقة مشبوهة مع الخلية الإرهابية التي تم ضبط أفرادها مؤخرا ،موضحا ان ملف المدعو علي الديلمي سيحال قريبا إلى النيابة الجزائية المتخصصة وذلك بعد استكمال إجراءات التحقيق.
وكانت الأجهزة الأمنية نجحت في قتل الإرهابيين فواز الربيعي ،ومحمد الديلمي العضوين في تنظيم القاعدة واللذين تمكنا من الفرار من احد السجون في فبراير الماضي بعد عملية مطاردة استمرت لعدة أشهر.
وكان فواز الربيعي حكم عليه بالإعدام في قضية مقتل احد جنود الأمن في نقطة حراسة في محافظة أبين، وكذا في قضية إحتراق ناقلة النفط الفرنسية ليبمورج عام 2002م ،فضلا عن كونه المخطط الرئيس لعملية التفجيرات في المنشآت النفطية في ميناء ضبه بحضرموت وصافر بمأرب وكذا محاولة التفجيرات التي تم ضبطها ضد عدد من المنشآت والمصالح الحكومية والأجنبية في العاصمة صنعاء.
وكانت العملية التي قتل فيها الربيعي والديلمي أسفرت عن إلقاء القبض على عنصر أخر من مساعدي الإرهابي فواز الربيعي، وقد تم العثور في المخبئين الذين تم مهاجمتهما على كميات من المتفجرات وأدوات التفجير وأسلحة وقنابل بالإضافة إلى العديد من الوثائق والكتب والمنشورات التحريضية الخاصة بتنظيم القاعدة.
ونقل موقع سبتمبرنت عن المصدر الأمني ان الأجهزة الأمنية تجري تحقيقاتها مع الشخص المقبوض عليه للحصول على المزيد من المعلومات للاستفادة منها في ضؤ نتائج التحقيقات مع الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها مع كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة في أمانة العاصمة في منتصف شهر سبتمبر الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)