موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس واوباما- الميثاق نت

الخميس, 17-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة..جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة .

وعبر الرئيس اوباما في البداية عن تهنئته لفخامة الرئيس والشعب اليمني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد..معربا عن شكره وتقديره لجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب.

كما هنأ اليمن بالعمليات النوعية والناجحة والشجاعة التي قامت بها الأجهزة الأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة والتي تؤكد تصميم اليمن وعزمه على مواجهة خطر الإرهاب الذي يشكله تنظيم القاعدة على أمن ومصالح اليمن والعالم ..مشيدا بمستوى التعاون الممتاز بين البلدين في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى .

وأكد الرئيس اوباما حرص الولايات المتحدة على تقديم العون والدعم لليمن في المجال الأمني واللوجستي والمجالات التنموية والاقتصادية والديمقراطية وغيرها .

وقال : نحن ملتزمون بتقديم هذا الدعم سواء عبر التعاون الثنائي بين البلدين أو عبر حث الدول المانحة الأخرى على تقديم المزيد من المساعدات والدعم لليمن لمجابهة التحديات التي تواجهه .

وأضاف : إن الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم نواحي القلق المشروع للحكومة اليمنية إزاء قضية التمرد المسلح للحوثيين.. مجددا دعم أمريكا لوحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتبار ذلك أمر مهم للمنطقة والعالم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)