موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 16-أكتوبر-2006
الميثاق نت -
أكد الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة بان جميع اسعار السلع الغذائية مستقرة في الأسواق المحلية وان سعر مادة السكر انخفض في الأسواق المحلية نسبة 400-500 ريال للكيس الواحد لانخفاض سعره عالمياً .
وأوضح وزير الصناعة والتجارة في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان الارتفاع الطفيف في أسعار القمح والدقيق - 150 للكيس الدقيق وبنسبة 30 ريال للكيس القمح - يرجع الى ارتفاع أسعارها في الاسواق العالمية نتيجة انخفاظ انتاج القمح والدقيق هذا العام بحوالي 20 مليون طن اضافة إلى تحول الهند من مصدر إلى مستورد لمادة القمح والدقيق وارتفاع الطلب العالمي لهذه المادة.
وقال ان الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات لمنع التأثير السلبي على الاسواق المحلية جراء تلك الزيادة العالمية لافتا الى ان الوزارة منعت تصدير القمح الفائض والدقيق وكذا الفواكة والخضروات والمواشي من اليمن إلى دول الجوار في الوقت الراهن بهدف توفير كافة السلع الغذائية في شهر رمضان المبارك .
وأضاف وزير الصناعة والتجارة انه وبسبب زيادة الطلب للقمح والدقيق في السوق العالمية فقد ارتفعت اجور نقل السفن لهذه المادة بنسبة 20 دولار لطن الواحد من القمح والدقيق , مؤكدا ان الوزارة تقوم بجمع المعلومات ومراقبة الأسعار على المستوى العالمي والإقليمي ومنع أي زيادة على السلع المستوردة .
كما اشار الدكتور خالد راجح شيخ ان لجان مشتركة ميدانية ورقابية وضبطية تقوم حالياً بحملات ميدانية مستمرة في كافة محافظات الجمهورية اليمنية.
وانه ومن خلال هذه الحملات الميدانية قد تم ضبط 1513مخالفة من قبل التجار اليمنيين وقد تم احالت كافة هذه المخالفات إلى النيابة العامة تمهيداً لمحاكمة المخالفين من التجار وان هذه المخالفات تتوزع في بين رفع الاسعار الغير مبررة وكذلك نقص في اوزان العبوات والمواصفات وان اللجان الميدانية مشكلة من كل من الوزارة وحماية المستهلك وصحة البيئية والمواصفات والنيابة والشرطة.
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)