موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 22-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
ارتفع عدد اصابات انفلونزا الخنازير المسجلة في اليمن الى 5 الاف و277 حالة منذ اكتشاف أول إصابة بالوباء لطالب يمني قادم من الولايات المتحدة منتصف يونيو الماضي وحتى امس الاثنين ، واوضح تقرير لوزير الصحة العامة والسكان حول مستجدات الوضع الوبائي لإنفلونزا اتش 1 ان 1 .. ان اجمالي عدد الحالات المسجلة في اليمن حتى يوم امس الاثنين بلغت 5 الاف و277 حالة منها الف و317 حالة مؤكدة مخبريا ، وذلك بزيادة (238) حالة عن الاسبوع الماضي.

وفيما تجاهل التقرير الذي اطلع عليه مجلس الوزراء عدد الوفيات جراء البواء لفت الى ان عدد حالات الشفاء من بين اجمالي الحالات المسجلة 4 الاف و935 حالة فيما لاتزال 315 حالة تحت العلاج والعزل معظمها حالات خفيفة الى متوسطة ..

مشيرا الى ان اجمالي الحالات المصابة بهذا الفيروس والمؤكدة وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية تجاوزت 700 الف حالة في مختلف انحاء العالم.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على مشاريع لثلاثة قرارات جمهورية مقدمة من وزير الصحة العامة والسكان بشأن انشاء هيئة مستشفى ابن سيناء بمحافظة حضرموت وهيئة المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة وهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة حضرموت .

ووجه المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لاصدار مشاريع هذه القرارات .

وتهدف الهيئات الثلاث الى المساهمة المؤثرة في تنفيذ مسئوليات وزارة الصحة في مجال تقديم الخدمة الطبية للمواطنين من خلال تطوير ادارة وتشغيل المستشفيات الثلاث والارتقاء بمستوى خدماتها وتنميتها وتنويعها بما يلبي حاجة المجتمع المستفيد في الجوانب الصحية والعلاجية.

وحددت المادة رقم 5 من مشاريع القرارات مهام وصلاحيات الهيئات المنشأة وابرزها توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والمدربة في مختلف التخصصات ورعايتها وتحفيزها بما يكفل رفع كفاءاتها ومواكبتها للتطورات العلمية والفنية في مجال الخدمات الصحية التي تقوم بها، وكذا تخطيط وتوجيه الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها في اطار تواجدها في ضوء السياسة الصحية العامة للدولة بما في ذلك تأمين احتياجات هذه المستشفيات من الأجهزة والمعدات والآلات والادوية الى غير ذلك من المستلزمات الطبية والصحية اللازمة لتأدية واستمرارية الخدمات المقدمة للمرضى وفقاً للمواصفات الفنية والعلمية الموضوعية بما يتلائم مع التطورات التقنية في هذا المجال .

الى جانب اجراء ومتابعة الابحاث والدراسات في مجال الطب والتمريض ومواكبة تطوراتها واعداد التشريعات المتعلقة بتنظيم الشئون المالية والإدارية للهيئات والمشاركة مع وزارة الصحة والجهات المختصة في اعداد مشروعات القوانين المتصلة بالصحة العامة وغيرها من المهام المرتبطة بطبيعة نشاط هذه الهيئات.

وناقش المجلس نتائج عمل اللجنة الوزارية المشكلة بموجب امر مجلس الوزراء رقم " 78 " لعام 2009م لمراجعة مشروع القرار المقدم من وزير الصحة العامة والسكان لتعديل بعض احكام القرار الجمهوري رقم " 324 " لسنة 2003م الخاص بتنظيم المعاهد العليا للعلوم الصحية بما يجيز لهذه المعاهد منح الدرجة الجامعية الأولى في التخصصات التي تدرس فيها وذلك على ضوء رأي الجهات ذات العلاقة ممثلة بوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم بهذا الخصوص.

وكلف المجلس على ضوء مناقشته للموضوع وزيري الصحة العامة والسكان والتعليم العالي وضع نظام يسمح لخريجي المعاهد العليا للعلوم الصحية بمواصلة تأهيلهم العلمي في الجامعات وفقا لمعايير وضوابط علمية دقيقة تراعي الفوارق النوعية والكمية في المقررات الدراسية بين هذه المعاهد والجامعات.

ووافق المجلس على مذكرة وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بشأن مصادقة اليمن على كل من اتفاقية العمل العربية رقم 12 لسنة 1980 بشأن العمال الزراعيين ، واتفاقية العمل الدولية رقم 170 لسنة 1990م بشأن السلامة في استعمال المواد الكيميائية في العمل واتفاقية العمل الدولية رقم 187لسنة 2006م بشأن الاطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين واتفاقية العمل الدولية رقم 155 لسنة 1981م بشأن الصحة والسلامة المهنية وبيئة العمل . ووجه المجلس الوزراء المعنيين متابعة استكمال الاجراءات الدستورية اللازمة للمصادقة على الاتفاقيات الاربع .


واطلع المجلس على تقرير وزير شؤون مجلسي النواب والشورى بشأن سير تنفيذ الاجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى مجلسي النواب والشورى وذلك للفترة من 14 وحتى 20 ديسمبر الجاري.
حيث اوضح التقرير مشاريع القوانين التي ناقشها مجلس النواب وتقارير لجانه الدائمة، اضافة الى رسالة فخامة رئيس الجمهورية الموجهة الى مجلس الشورى والمتضمنة دعوة فخامته لكافة الفعاليات السياسية والاجتماعية الى حوار جاد ومسؤول تحت قبة مجلس الشورى.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اطلع المجلس كذلك على تقرير وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول مشاركته في المؤتمر الثاني عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي في الوطن العربي الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة 16 - 20 ديسمبر الجاري .

كما اطلع المجلس على تقرير وزير الصناعة والتجارة عن مشاركته في اعمال الدورة الاولى للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو اثناء الفترة 6 - 9 ديسمبر الجاري.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)