موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني المنبثقة عن مجلس الشورى في اليمن اليوم الثلاثاء تأجيل جلسات الحوار بين كافة القوى السياسية والذي كان مقررا إجراؤها يوم 26 ديسمبر القادم لمدة أسبوعين بعد الموافقة الكريمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.وأثنت اللجنة هذه الخطوة وقالت بأنها تجسيداً للحرص الذي يبديه فخامته تجاه عقد الحوار وإنجاحه.جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم الثلاثاء في مجلس الشورى برئاسة رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة عبد العزيز عبد الغني

الثلاثاء, 22-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني المنبثقة عن مجلس الشورى في اليمن اليوم الثلاثاء تأجيل جلسات الحوار بين كافة القوى السياسية والذي كان مقررا إجراؤها يوم 26 ديسمبر القادم لمدة أسبوعين بعد الموافقة الكريمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

وأثنت اللجنة هذه الخطوة وقالت بأنها تجسيداً للحرص الذي يبديه فخامته تجاه عقد الحوار وإنجاحه. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم الثلاثاء في مجلس الشورى برئاسة رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة عبد العزيز عبد الغني الغني حيث وأشاد أعضاء اللجنة بهذه الروح المنفتحة لدى فخامة الأخ الرئيس، على كل ما يحقق المقاصد العظيمة والنبيلة للحوار الوطني والتي عبر عنها بهذه الموافقة.مؤكدة العزم على العمل خلال المهلة الزمنية التي تسبق موعد انعقاد الحوار، بما يوفر كافة الشروط الضرورية لانعقاده وإنجاحه.

إلى ذلك واصلت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني مناقشاتها في الأمور الإجرائية، وانصب اهتمام اللجنة في اجتماع اليوم على ما يتصل بالاستعدادات لعقد الحوار الوطني من خلال تشكيل اللجان المتخصصة بمهام السكرتارية الفنية المساعدة.

حيث اعتمدت اللجنة التحضيرية مسميات تلك اللجان وحددت المهام المنوطة بها.

وكان فخامة رئيس الجمهورية وجه رسالة في الـ 14 من ديسمبر الجاري إلى رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني تتعلق بالحوار الوطني بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني تحت قبة مجلس الشورى.

جاء فيها :ـ
انطلاقاً من دعوتنا السابقة والمتكررة حول أهمية معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن عبر الحوار وآخرها ما جاء في البيان الموجه إلى جماهير الشعب بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطن والدعوة التي تضمنتها كلمتنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعيد الثلاثين للاستقلال وما أقره مجلس الدفاع الوطني.

واستشعاراً بالمسؤولية الوطنية واستجابة لكافة الدعوات المقدمة من القوى الخيرة في المجتمع ونظراً لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا واستشعاراً بمسؤوليتنا الوطنية والدستورية.. فإننا ندعو إلى إجراء حوار وطني جاد ومسؤول بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني يوم 26 ديسمبر 2009م حول كافة القضايا التي تهم الوطن تحت سقف الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية وذلك بما يحقق اصطفافاً وطنياُ واسعاُ إزاء مجمل القضايا المطروحة على الساحة الوطنية.
وتنفيذاً يتم إجراء الحوار تحت قبة مجلس الشورى ويشارك فيه كل من:

أ ـ أعضاء مجلس الشورى والذي يضم مختلف الفعاليات الوطنية والشخصيات الاجتماعية من كافة أنحاء الوطن.

ب ـ الأحزاب والتنظيمات السياسية المسجلة في لجنة شؤون الأحزاب بحيث يمثل كل حزب رئيسه والشخص الثاني في الحزب.

ج ـ اثنتان وعشرون شخصية من العلماء ويتم اختيارهم من جمعية علماء اليمن.

د ـ رؤساء الكتل البرلمانية والمقررون.

هـ ـ المسؤول الأول من كل منظمة من منظمات المجتمع المدني الفاعلة.

و ـ اثنتان وعشرون شخصية من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.

ز ـ أمناء عموم المجالس المحلية في محافظات الجمهورية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)