موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن محمد أحمد صالح عمير الذي ظهر في مهرجان يوم الثلاثاء وبثته قناة الجزيرة الفضائية

الخميس, 24-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
قال مسؤول في وزارة الدفاع في اليمن أن رجلا الدين المتشددين محمد احمد عمير الكلوي وأنور العولقي القياديان في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قتلا في الغارة الجوية الذي استهدفتهم في وقت مبكر اليوم الخميس أثناء تجمعهم لعقد اجتماعأ بأحد المواقع في منطقة جبلبية بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وعمير والعولقي كان ظهرا يوم الثلاثاء الماضي على شاشة قناة(الجزيرة) الفضائية وهما يتوعدان بالانتقام لقتلى الغارة الجوية على المركز التدريبي لتنظيم القاعدة الواقع بمنطقة المحفد محافظة أبين يوم الخميس الماضي وأودت بنحو(40) عنصرا من تنظيم القاعدة في اليمن. ويقول مسؤولون يمنيون وأمريكيون ان(العولقي) كان على اتصال بالميجر نضال حسين مالك حسن الذي فتح النار يوم 5 نوفمبر الماضي في قاعدة فورت هوود بتكساس التابعة للجيش الأمريكي وقتل(13).

وتشير معلومات أمنية من الجانب اليمني أن أنور العولقي ولد في امريكا في نيومكسيكو اخذا علمه في اليمن وكان اماما في عدة مساجد في امريكا.

وكشف الإمام أنور العولاقى، فى مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية، أن الطبيب النفسى العسكرى نضال حسن المتهم بإطلاق النار فى قاعدة فورت هود العسكرية فى 5 نوفمبر، كان قد أثار معه العام الماضي موضوع قتل أمريكيين.

وأكد العولقى قائلا انه ناقش مع نضال مالك عبر برقيات ولأكثر من عام ما إذا كان يحق للطبيب النفسى البالغ من العمر (38 عاماً) قتل عسكريين أمريكيين ومدنيين إسرائيليين.

وكشف العولقي الذي يعتقد أنه عضو بارز في تنظيم القاعدة عن علمه بعدم ارتياح نضال للاستمرار بالجيش الأمريكي وذلك عن طريق رسائل البريد الإلكتروني التي بعث بها إليه.

وقال الإمام الهارب من أمريكا إلى اليمن قبل حوالي 6 سنوات، إنه لعب دورا في تدين نضال قبل ثماني سنوات عندما استمع إليه في محاضرة له في مسجد إدارة الهجرة بشمال فيرجينيا، مضيفا"إن نضال وثق به... وإنهما تبادلا المراسلات الإلكترونية خلال العام المنصرم".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع أن الطيران الحربي شن فجر اليوم الخميس غارة جوية على معسكر لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة شبوة شرقي البلاد ما أسفر عن مقتل مايزيد عن (30) عنصرا بينهم قيادات للتنظيم جناح شبه الجزيرة العربية.

وهذه ثاني عملية من نوعها في اقل من عشرة ايام يقوم بها السلاح الجوي اليمني تستهدف خلايا تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال مسؤول في الوزارة أن العملية النوعية نفدت في تمام الساعة الربعة من فجر اليوم الخميس واستهدفت العناصر التابعة لتنظيم القاعدة من جنسيات يمنية واجنبية في منطقة رفض بمديرية الصعيد اثناء اجتماع لعناصر التنظيم بحضور الإرهابيين ناصر الوحشي والسعودي الجنسية سعيد الشهري.ورجلين الأول هو زعيم التنظيم في شبه الجزيرة العربية والثاني نائبه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)