موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شعاروحدتنا قوة- الميثاق نت

الجمعة, 25-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أكد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب إن الوحدة اليمنية المرتكزة على الديمقراطية ثابت لا يقبل المساس به ومكسب لأبناء الشعب العربي كله، موجهاً الدعوة لكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن للجلوس إلى طاولة الحوار لتعزيز العمل بالدستور والتعددية وحماية المكتسبات اليمنية ومواجهة الأزمات والمخاطر والتحديات التي تواجه اليمن، وأن تكون الوحدة والديمقراطية هي السقف لأي حقوق مطلبيه وعدم قبول رفع السلاح لفرض أي مطالب.

وأدان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب كل أنواع التمرد ورفع السلاح وإخافة السبيل من قبل أي فئة أو شريحة مهما كانت وأيا كانت باعتبار ذلك من الأعمال الإجرامية وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد الموحد.

كما ادن أي دعم مادي أو معنوي أو عسكري لعناصر التخريب والخارجين على الشرعية الدستورية والقانونية في المحافظات الجنوبية ومحافظة صعدة والتدخل الخارجي في شئون اليمن الداعم والمناصر للانفصال.

وثمن المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب التجربة الوحدوية اليمنية معتبرا اياها لبنة أساسية في صرح المشروع الوحدوي العربي، داعيا في هذا الصدد كافة أبناء اليمن إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية والتعددية السياسية وتداول السلطة سلمياً،

ودعا المكتب الدائم الشعب العربي في اليمن إلى مقاومة كل أشكال الفساد والتدخل الأجنبي الخارجي ونبذ الإرهاب والتطرف آيا كان نوعه ومصدره وثقافته.

يشار هنا ان اليمن ممثلة بنقيب المحامين اليمنيين المحامي/عبدالله محمد راجح والمحامي باسم محمد عبدالله الشرجبي - عضو مجلس النقابة العامة مسئول الحقوق والحريات -قد شاركت في اعمال الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لعام 2009م للفترة من 13-14 ديسمبر في العاصمة السورية دمشق تحت شعار"تحرير الجولان وكافة الأراضي العربية المحتلة مسئولية عربية.


*عن" المؤتمرنت"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)