موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة السعودي سعيد الشهري مساعد زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وبجانبه الغزالي/

الأحد, 27-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أفادت وزارة الداخلية في اليمن في وقت متأخر مساء أمس السبت في بيان أن معلومات حول هويات عناصر تنظيم القاعدة الذين قتلوا إثر الضربة الجوية التي شنها سلاح الجو في وقت مبكر يوم الخميس الماضي ضد معاقل التنظيم أثناء اجتماعا بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب البلاد تفيد بأن من بين القتلى البارزين عبد المنعم سالم محمد القحطاني محمد فضل جازع الجعدني الدغاري. ويعتقد بين القتلى أيضا عناصر من جنسيات عربية.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن عملية ملاحقة تجري لبعض عناصر القاعدة الذين تعرضوا لإصابات جراء القصف وجرى إسعافهم سرا إلى مستشفيات بعض المحافظات.

وذكر موقع الداخلية أيضا أن الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة جددت تحذير اللجنة الأمنية العليا من مغبة إيواء عناصر تنظيم القاعدة أو التستر عليهم ، أو تقديم أي نوع من أنواع المساعدة لهم مؤكدة أن كل من يقدم على ذلك سيكون عرضة للمساءلة القانونية.

وفي وقت مبكر يوم الخميس الماضي شن سلاح الجو اليمني غارات جوية استهدفت اجتماعاً لعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة رفض بصعيد شبوة حيث يرجح أنه كان يضم ناصر الوحيشي زعيم التنظيم في شبه الجزيرة العربية ومساعده السعودي سعيد الشهري وأخرون.

وأعلنت وزارة الدفاع إن(30) على الأقل من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا بينهم قيادات من أبرزهم محمد صالح عمير الذي ظهر على قناة(الجزيرة) الفضائية مؤخرا متوعدا بالثأر لقتلى العملية الأولى الذي استهدفت معسكرا للتدريب في منطقة جبلية الخميس قبل الماضي.

وهذا ثاني عملية قصف بالطيران تقوم به القوات الجوية على معسكرات ومواقع إيواء عناصر للقاعدة في نحو أسبوع.وكانت الضربة الأولى في منطقة المعجلة بمحافظة أبين المحاذية لمحافظة شبوة حيث ضربت الطائرات مدرسة للتدريب أعضاء القاعدة هناك.

في سياق متصل أكد محافظ شبوة علي حسن الأحمدي أن العمليات الأمنية ضد العناصر الإرهابية ستتواصل في المحافظة حتى يتم استئصال شآفة الخلايا الإرهابية ودك معاقلها وأوكارها أينما وجدت وبما يكفل تخليص الوطن من مخاطرها الآنية والمستقبلية .

وأشاد المحافظ الأحمدي خلال ترأسه مساء يوم أمس السبت اجتماعا للمكتب التنفيذي بالمحافظة بالنجاح الكبير الذي حققه نسور الجو البواسل بدكهم واحدا من أكبر أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي بوادي رفض في مديرية الصعيد يوم الخميس الماضي .

وقال "إن هذه العملية شكلت ضربة قاصمة للخلايا الإرهابية، وأن مثل هذه الضربات ستتواصل حتى يتم تصفية المحافظة من جيوب وأوكار هذا التنظيم الإرهابي".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)