موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
صادقت الحكومة اليوم على مشروع القرار الجمهوري بشأن اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين وتحديد مهامها واختصاصاتها والمقدم من وزير الخارجية .
ووجه مجلس الوزراء في اجتماعه الذي ترأسه الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس ، باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لاصداره.
وتضمنت المادة الاولى منه تشكيل اللجنة برئاسة نائب وزير الخارجية وعضوية وكلاء كل من الداخلية وحقوق الانسان والاوقاف والارشاد والصحة العامة والسكان والجهاز المركزي للأمن السياسي وجهاز الامن القومي،و رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ووكيل الادارة المحلية وامين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني وممثلين عن مكتب رئاسة الجمهورية والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وحددت المادة الثانية عمل اللجنة في وضع السياسات العامة والخطط والبرامج المتعلقة بقضايا اللجوء في الجمهورية اليمنية ومتابعة التزاماتها بموجب الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين لعام 1951م وبروتوكول 1967م، وكذا الاشراف على كافة اشكال التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة
لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية والمنظمات الدولية والاقليمية الأخرى ذات الصلة بقضايا اللجوء والهجرة الى جانب متابعة اوضاع اللاجئين واقرار الاليات المتصلة بعملية الاستقبال والايواء والاقامة والتنقل وتحديد وضع اللاجئ الى غير ذلك من الاعمال والمهام المؤسسية والفنية المرتبطة بتنظيم ورعاية اوضاع اللاجئين وادارة شؤونهم .


واطلع المجلس على تقرير وزير الداخلية حول الاوضاع الامنية و مستجداتها على مستوى الجمهورية والمهام التي تقوم بها الاجهزة الامنية لتوطيد اجواء الامن و الاستقرار ومكافحة الجريمة و الاعمال الارهابية بكل انواعها .

كما اطلع على التقرير الاسبوعي لوزير شئون مجلسي النواب والشورى حول سير تنفيذ الاجراءات الدستورية و القانونية المتعلقة باعمال الحكومة لدى مجلسي النواب و الشورى و ذلك للفترة من 21 وحتى 27ديسمبر الجاري ، و تقرير وزير الخدمة المدنية والتامينات حول مشاركته في اعمال المؤتمر العربي للضمان الاجتماعي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة في الفترة من 19 ـ 21ديسمبر الجاري .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)