موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 17-أكتوبر-2006
الميثاق نت - يعقد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية اليوم اجتماعا طارئا لبحث مسألة تثبيت الأسعار وذلك عقب الدعوة التي وجهها الرئيس علي عبدالله صالح مساء أمس لانعقاد الغرف التجارية والصناعية خلال 24 ساعة .
وقال نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية خالد طه مصطفى لـ(سبأنت) إن الاتحاد العام سيعقد اليوم اجتماعا طارئا لمراجعة مسألة الأسعار وتثبيتها , ومناقشة ما يمكن عمله في الشأن .
وأشار مصطفى إلى إن اتجاه القطاع الخاص دائما مع مصلحة المواطن , منوها إلى أن اتحاد الغرف التجارية والصناعية ناقش مرارا مسألة تثبيت الأسعار مع رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ومع وزارة الصناعة الميثاق نت -
يعقد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية اليوم اجتماعا طارئا لبحث مسألة تثبيت الأسعار وذلك عقب الدعوة التي وجهها الرئيس علي عبدالله صالح مساء أمس لانعقاد الغرف التجارية والصناعية خلال 24 ساعة .
وقال نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية خالد طه مصطفى لـ(سبأنت) إن الاتحاد العام سيعقد اليوم اجتماعا طارئا لمراجعة مسألة الأسعار وتثبيتها , ومناقشة ما يمكن عمله في الشأن .
وأشار مصطفى إلى إن اتجاه القطاع الخاص دائما مع مصلحة المواطن , منوها إلى أن اتحاد الغرف التجارية والصناعية ناقش مرارا مسألة تثبيت الأسعار مع رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ومع وزارة الصناعة والتجارة.
وأضاف " إن معظم التجار المستوردين ملتزمون بتثبيت الأسعار , لكن الخلل دائما يكون في قطاع التجزئة , حيث لا يلتزم تجار التجزئة الذين يبيعون للمواطن بالأسعار المحددة".
وكان الرئيس على عبدالله صالح حذر التجار من عواقب التلاعب بالأسعار, ووجه الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة بتحمل المسؤولية حول ارتفاع الأسعار , مؤكدا أن ارتفاعها ليس له أي مبرر على الإطلاق.
كما وجه الغرف الصناعية والتجارية بعقد اجتماع عاجل خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة لتثبيت الأسعار ووضع حد للزيادة غير المبررة فيها .
يذكر أن الأسواق اليمنية شهدت مؤخرا ارتفاعا ملحوظا في أسعار بعض السلع الغذائية الأمر الذي سبب موجة من الاستياء بين المواطنين , إلا أن وزير الصناعة والتجارة خالد راجح شيخ قال في تصريح لـ"26سبتمبرنت" إن الارتفاع الطفيف في أسعار القمح والدقيق يرجع إلى ارتفاع أسعارها في الأسواق العالمية نتيجة انخفاض إنتاج القمح والدقيق هذا العام بحوالي 20 مليون طن , إضافة إلى تحول الهند من مصدر إلى مستورد لمادة القمح والدقيق وارتفاع الطلب العالمي لهذه المادة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)