موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلام دول الخليج واليمن- الميثاق نت

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أشادت الحكومة اليمنية بموقف رؤساء الاتحادات الرياضية الخليجية الداعم لاستضافة اليمن بطولة خليجي 20 ومساندة الخطوات التي تم انجازها ذات الصلة بالبطولة والجاري تنفيذها ميدانيا في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور ، الذي اطلع فيه على تقرير نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لخليجي عشرين حول سير التحضيرات للأعمال الميدانية الجاري تنفيذها لاستضافة هذا الحدث الرياضي الإقليمي الهام.

وتضمن التقرير اللجنة الإشرافية الجوانب الإنشائية وإعادة التأهيل للملاعب وتعزيز القدرة والخدمات الإيوائية الفندقية في محافظة عدن وغيرها من الترتيبات المرتبطة باستضافة مثل هذه البطولات الرياضية الكبيرة.

وثمن المجلس بهذا الخصوص حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتعزيز مقومات نجاح استضافة اليمن لخليجي عشرين.

مشيداً بالجهد المبذول من قبل اللجنة الإشرافية العليا و قيادات السلطة المحلية في محافظات عدن وأبين ولحج في الإشراف على سير مختلف المشاريع الجاري تنفيذها ورفع وتيرة الانجاز فيها بما في ذلك معالجة أية إشكاليات قد تطرأ أثناء عملية التنفيذ.

وأحال مجلس الوزراء مشروع صناعة البطل الاولمبي المقدم من وزير الشباب والرياضة الى لجنة وزارية برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة وعضوية كل من وزراء الشباب والرياضة والمالية والخدمة المدنية للدراسة والرفع بالنتائج إلى المجلس للمناقشة وإقرار ما يلزم على ضوئها .

ويرتكز المشروع على رؤية أولية تقوم على تقييم الوضع الحالي وتأكيد الاستفادة المثلى مما هو متوفر من إمكانيات مالية وإدارية وبشرية وتجهيزات لصناعة البطل الاولمبي وذلك باتجاه إعداد الإستراتيجية طويلة الأجل بهذا الخصوص، بما يكفل تحقيق صناعة البطل الاولمبي وفق منهج علمي متكامل يشتمل على مختلف السياسات والخطط والبرامج الكفيلة بتطوير قدرات الشباب في مختلف الألعاب الاولمبية والوصول بها إلى المستوى المطلوب القادر على تحقيق الحضور الفاعل والمؤثر لشباب اليمن في مختلف الدورات الرياضية والإقليمية والقارية والدولية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)