موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت/ لحج - محمد القيداني -
أكد محافظ محافظة لحج محسن النقيب بأن إجمالي التكلفة الخاصة بتطوير عدد من المشاريع المقرة لاستعداد محافظة لحج لمنافسات خليجي 20 التي ستقام بين محافظتي(عدن وأبين) يصل إلى قرابة أربعة مليار وثمانمائة مليون ريال يمني في مختلف المشاريع والبنى التحتية لهذه المحافظة.

وقال النقيب للصحفيين خلال استقباله اليوم الثلاثاء قافلة الإعلام الرياضي الذي تقوم بزيارات ميدانية للمحافظات الثلاث للإطلاع مختلف وسائل الإعلام اليمنية عن قرب لمتابعة ما تم إنجازه من مشاريع خاصة باستعدادات اليمن لاستضافة دورة كأس الخليج في نسختها العشرين المقرر إقامتها خلال الفترة من الثاني والعشرين من نوفمبر وحتى الرابع من ديسمبر 2010م حيث تستضيف منافساتها مدن عدن وأبين ولحج للمرة الأولى في تاريخ المشاركة اليمنية في دورات الخليج منذ كأس الخليج السادسة عشر في الكويت التي تمثل أول ظهور رسمي لمنتخب يمني ضمن دورات كأس الخليج لكرة القدم التي انطلقت للمرة الأولى في العاصمة البحرينية المنامة في العام 1970م.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المركز الإعلامي بالوزارة زيارات القافلة الإعلامية التي تستمر ثلاثة أيام.

وكان محافظ لحج محسن النقيب ومعه وكيل المحافظة الدكتور قاسم لبوزة ومدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة مشعل الداعري وعدد من قيادة المجلس المحلي في المحافظة والشباب والرياضة في استقبال القافلة الإعلامية.

واطلع محافظة لحج الإعلاميين على التجهيزات التي تقوم بها قيادة المحافظة لاستقبال فعاليات خليجي عشرين عقب اقرار ملعب الشهيد معاوية بالحوطة عاصمة المحافظة ملعبا خاصا بالتدريب مشيرا إلى أن التجهيزات الخاصة تجديد شبكة مياه الحوطة والأحواض المائية والقنوات والتي سيتم افتتاحها بالتزامن مع استضافة بلادنا لفعاليات خليجي عشرين ب 11 مليون دولار في حين تبلغ تكلفة إعادة تأهيل ملعب معاية بخمسمائة مليون ريال يمني وتبلغ تجهيزات النظافة والصرف الصحي ب 600 مليون ريال وتم رصد مبلغ 652 مليون ريال لتطوير شبكة الكهرباء في المحافظة إضافة إلى رصد مبلغ 100 مليون للجانب الصحي.
موضحا بأن العمل يسير على قدم وساق في عملية التوسعة للشوارع الرابطة بين صبر والحوطة وسلفتتها بما يتلائم مع الحدث.

وأشار النقيب إلى أن المحافظة ستشهد خلال استضافة بطولة خليجي20 فعاليات متعددة توضح الموروث الثقافي للمحافظة باعتبارها صرحا للإبداع الفني والثقافي.

وأكد محافظ لحج سعادة أبناء المحافظة وتفاعلهم مع استضافة محافظتهم جانبا من أنشطة خليجي20 وترحيبهم بالأشقاء من دول الخليج بما يعمل على تقديم صورة حضارية ومشرفة لليمن تحت قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

في المقابل أطلع مدير مكتب الشاب والرياضة القافلة الإعلامية على مدى الإنجاز في معدل العمل لتأهيل ملعب الشهيد معاوية. وأكد مدير الشباب والرياضة بلحج مشعل الداعري بأن العمل تجاوز 50 بالمائة من إجمالي العمل المقر في مختلف الجوانب التأهيليه للملعب بمافيها الإنارة ومداخل الجمهور والتعشيب وغيرها إضافة لتأهيل ملعب حمدين والصالة المغلفة بمدينة الحوطة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)