موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت/ أمجد ثابت -

أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية في المحكمة المتخصصة بقضايا أمن الدولة في اليمن اليوم الثلاثاء الحكم الابتدائي الصادر بحق 4 أفراد متهمين بتشكيل خلية أرهابية ورفضت استئنافهم من حيث الموضوع بينما بدأت الشعبة الجزائية في المحكمة نفسها أولى جلساتها للنظر في قضية ماعرف بخلية "جند اليمن" الإرهابية الذي تضم 4 سوريين وسعودي وقررت المحكمة التأجيل الى جلسة الثلاثاء بعد القادم لتمكين المتهمين المستأنفين من تقديم عرائض استئنافهم.

وكانت المحاكمة الأولى عقدت جلستها برئاسة القاضي محمد الحكيمي رئيس الشعبة الاستئنافية وقضت بحبس 3 من اعضاء الخلية الارهابية ثلاث سنوات وسنتين ونصف للرابع.

وسبق أن أدانت المحكمة الابتدائية برئاسة القاضي رضوان النمر المتهمين الأربع وقضت في مايو 2009م بإدانتهم بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية وحبس كلا:( توفيق علي سعد الفقيه و معاذ علي أحمد الزرود ونبيل احمد السريحي) لمدة ثلاث سنوات وقضت بالحبس سنتين ونصف للرابع / اسماعيل على على غراب ، كما قضت بمنع المتهمين من السفر إلى أي محافظة من محافظات الجمهورية واستمرار وضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة سنتين يعد قضاء العقوبة.

وكانت النيابة نسبت للمدانين في قرار الاتهام التخطيط للقيام بأعمال إرهابية تستهدف المنشآت الحكومية والمصالح الأجنبية والسواح الأجانب بواسطة الأحزمة الناسفة والتخطيط لتفجير مبنى الصليب الأحمر الحدود اليمنية السعودية.

وفي الجلسة الأخرى برئاسة القاضي محمد الحكيمي رئيس الشعبة وبحضور الإدعاء العام عضو النيابة حسين المقطري اليوم الثلاثاء تم تلاوة تقرير تلخيص الاستئناف وعند سؤال المحكمة للمتهمين عن عرائض استئنافهم طلبوا من المحكمة التأجيل حتى إحضارها.

وكانت المحكمة الابتدائية قضت في يوليو الماضي بأدانة المتهمين في الخلية بتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف النقاط الأمنية والسواح الأجانب والمصالح وأماكن تواجد الأجانب والمنشآت النفطية وقضت بالإعدام حدا لكلا من :( راوي حمد سالم الصيعري – هيثم سعيد مبارك – خالد مسلم باتيس – سلطان علي سليمان الصيعري – علي محسن صالح العكبري –سعيد نائف بن سنكر).

وجاء في منطوق الحكم الابتدائي حبس كلا من ( محمد سعيد باعويضان – محمد عطية أحمد الوهيبي سوري – محمود أحمد محمد درويش – سوري – محمد خليل إسماعيل الشطي سوري – عبد الله علي صالح – وزير سعودي ) 15 سنة.

كما قضت المحكمة بالحبس 12 سنة لكلا من ( عدنان خليل إسماعيل الشطي سوري –جمال عيسى صلاح جابر- أحمد مطهر بوبكر باغزوان ) والحبس 10 سنوات لحسام محمد حسين الجاوي العمودي و8 سنوات لـ( مسعد منصور بن ثابت الزهدي )بالإضافة الى مصادرة المضبوطات في القضية

وسرد الإدعاء العام تقرير يحتوي الاعمال الاجرامية للمتهمين وهي على النحو التالي:

1. بتاريخ 16/12/2007م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة جعيمة، ونقطة النجدة الكائنة في منطقة العقاد مديرية القطن باستخدام مواد متفجرة تي إن تي نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في النقاط العسكرية ووسائل النقل المتواجدة في مكان الانفجارات.

2. بتاريخ 18/1/2008م هاجموا فوجاً من السياح الأوروبيين وعاملين يمنيين في السياحة بالقرب من منطقة الهجرين- محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من أسلحتهم الآلية، ونتج عن ذلك قتل السائق احمد هادي عوض العامري، والسائحتين البلجيكيتين - كلاودين فان كالي، وكاثرين جلو ريا، وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي تقل السياح.

3. بتاريخ 18/3/2008م أحدثوا إنفجارات في مدرسة 7 يوليو للبنات الكائنة في حي سعوان جوار السفارة الأمريكية باستعمال مدفع هاون وإطلاق قذائف صاروخية نتج عنه حدوث عدد من الإصابات الجسيمة في الجنود القائمين على حراسة السفارة الأمريكية والطالبات في المدرسة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

4. بتاريخ 27/3/2008م أحدثوا انفجاراً في أنبوب النفط الرئيسي التابع لشركة توتال الذي يضخ النفط من حقول الشركة في بلك رقم (10) حزير إلى السي بي إف باستعمال مواد متفجرة تي أن تي مخلوطة بمادة الانفو، ألحق أضرار مادية جسيمة بالأنبوب أدى إلى تسرب كميات كبيرة من النفط.

5. بتاريخ 29/3/2008م أحدثوا إنفجارات في شركة جيكو الصينية في منطقة الخشعة باستعمال قذائف صاروخية (FN) نوع "جيتري" أمريكي وإلحاق أضرار مادية.


6. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات .

7. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات.

8. بتاريخ 6/4/2008م أحدثوا إنفجارات في المجتمع السكني (الشركة الكويتية) والمؤجرة لشركة كنديان نكسن الواقعة شرق فندق رمادة حدة بقذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون، نتج عنها إلحاق أضرار مادية بتلك العمارات.
9. بتاريخ 22/4/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام سيارة مفخخة ونتج عن ذلك استشهاد الجندي المناوب في حراسة بوابة المعسكر، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمعسكر.

10. بتاريخ 30/4/2008م أحدثوا انفجاراً في حوش مبنى مكتب المالية في الأمانة والمعهد الثقافي الجمركي باستعمال قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون ألحق أضراراً مادية

11. بتاريخ 30/5/2008م أحدثوا انفجارات في مدينة البريقة محافظة عدن باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون وقعت بجانب أنابيب النفط .

12. بتاريخ 25/7/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدافع هاون.

13. بتاريخ 11/8/2008م قاوموا بالسلاح رجال السلطة العامة المكلفين بمطاردتهم والقبض عليهم من تريم / محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من عدة أسلحة نارية ونتج عن ذلك استشهاده كل من الرائد/ علي ناصر الحومي والجندي/ عبده علي الشاسي والجندي / عبد ربه صالح الطيارة وإصابة عدد من الجنود الآخرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة وعلى النحو المبين تفصيلا في التقارير الرسمية والأوراق.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)