موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 17-أكتوبر-2006
الميثاق نت - تبدأ اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تشكيل اللجان الإشرافية والأصلية لتنفيذ الانتخابات التكميلية الرئاسية والمحلية في المديريات والدوائر الانتخابية المحلية التي تعذر فيها إجراء عملية الاقتراع في العشرين من سبتمبر الماضي.
وقال رئيس قطاع الشئون الفنية عضو اللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد السياني في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان قطاعات اللجنة المختلفة بدأت بالإعداد كل فيما يخصه الإجراء الانتخابات التكميلية .
موضحا ان الانتخابات التكميلية التي ستجرى خلال النصف الأول من ديسمبر المقبل ستشمل 80مركزا انتخابيا وخمس مديريات وان الانتخابات الرئاسية والمحلية ستجرى معا حتى وان حسمت نتيجة الانتخابات الرئاسية لان الميثاق نت - متابعات -
تبدأ اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تشكيل اللجان الإشرافية والأصلية لتنفيذ الانتخابات التكميلية الرئاسية والمحلية في المديريات والدوائر الانتخابية المحلية التي تعذر فيها إجراء عملية الاقتراع في العشرين من سبتمبر الماضي.
وقال رئيس قطاع الشئون الفنية عضو اللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد السياني في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان قطاعات اللجنة المختلفة بدأت بالإعداد كل فيما يخصه الإجراء الانتخابات التكميلية .
موضحا ان الانتخابات التكميلية التي ستجرى خلال النصف الأول من ديسمبر المقبل ستشمل 80مركزا انتخابيا وخمس مديريات وان الانتخابات الرئاسية والمحلية ستجرى معا حتى وان حسمت نتيجة الانتخابات الرئاسية لان النتائج ستضاف الى أصوات كل مرشح وتوثيقها في السجلات والإحصائيات الرسمية للجنة العليا للانتخابات .
وأضاف الدكتور السياني ان اللجنة ستعيد الانتخابات في المراكز والمديريات التي تعذر فيها إجراء الانتخابات وليست التي رفضت الاقتراع من تلقا نفسها .
من جهة أخرى أكد رئيس قطاع الشئون الفنية عضو اللجنة العليا للانتخابات اللجنة العليا للانتخابات ملتزمة بتنفيذ الأحكام القضائية حتى وان كانت قد اعلنت النتائج , اوضح ان اعلان النتائج لايؤثر على سير اجراءات الطعون والعكس صحيح بحسب نصوص القانون .
وكانت الانتخابات الرئاسية قد أسفرت عن فوز علي عبدالله صالح مرشح المؤتمر الحاكم بنسبة 77,17 % من أصوات الناخبين مقابل 21,81 % لمرشح أحزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان , فيما حصل المرشح المستقل فتحي العزب علي نسبة 0.46 % , وحصل مرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة ياسين عبده سعيد على نسبة 0.40 % , والمرشح المستقل احمد المجيدي على نسبة 0.15 % .
وفي الانتخابات المحلية للمحافظة , حصل حزب المؤتمر على 315 مقعدا بنسبة 74.12% ،يليه تجمع الإصلاح المعارض بـ28 مقعدا بنسبة 6.59% ، فيما فاز المستقلون بـ20 مقعدا بنسبة 4.71% ، والحزب الاشتراكي اليمني بـ10 مقاعد بنسبة 2.35 % ، وفاز الحزب القومي الاجتماعي بمقعد واحد .
وبخصوص نتائج المحليات للمديريات , حصد المؤتمر الشعبي العام على 5078 مقعد بنسبة 73.75 % فيما فاز الإصلاح بـ794 بنسبة 11.50% وحصل الحزب الاشتراكي على 171 مقعدا بنسبة 2.48% والمستقلين على 571 مقعدا بنسبة 8.27% والوحدوي الناصري على 26 مقعدا بنسبة 0.38 % , واتحاد القوى الشعبية على 8 مقاعد وبنسبة 0.12 % ومقعدين للبعث القومي بنسبة 0.03 % ومقعد احد لكل من وحزب الحق و الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية والبعث العربي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)