موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
محافظات
الميثاق نت -

الجمعة, 01-يناير-2010
الميثاق نت/ذمار -
وزع برنامج الأمن الغذائي الطارئ لدعم البذور الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة العالمية ( الفاو) بالتعاون مع المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والسلطات المحلية في محافظات اليمن ( 486 )طن من بذور القمح والذرة الرفيعة والشامية , خلال العام المنصرم 2009م استفاد منها أكثر من 6 آلاف مزارع في محافظات ذمار، صنعاء، البيضاء، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، الحديدة , مغطية مساحة زراعية تصل إلى 3 آلاف هكتار.

وأشار المنسق الوطني للبحوث الزراعية- الخبير الوطني لمنظمة الفاو الدكتور محمد نعمان سلام أن البرنامج يمثل خطوة مهمة في إطار الجهود الحكومية الهادفة إلى رفع إنتاجية الحبوب وتقليص الفجوة الغذائية وتحسين سبل العيش لصغار المزارعين.

لافتا إلى أن البرنامج بدأ أنشطته في العام 2008م بالتعاقد مع الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي و مع المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة خلال العام المنصرم 2009م لتنفيذ البرنامج الذي تتمثل أنشطته في توزيع البذور المحسنة من القمح والذرة الرفيعة والشامية والدخن على صغار المزارعين في عدد من المناطق الزراعية المختارة في عدد من المحافظات بسعر مدعوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق آلية تكاملية اشتركت فيها أطراف محلية ووطنية.

مبينا عملية التوزيع للبذور الزراعية تتم بسعر مدعوم ما نسبته 75 في المائة من سعر كيس البذور حيث يتم تغطيتها عبر المشروع الممول من الفاو.

مؤكدا أن مؤشرات البرنامج أظهرت خلال العام 2008م وجود أثر واضح في زيادة الإنتاجية الزراعية بنسبة تتجاوز 130في المائة كمتوسط عام لمختلف المحاصيل الزراعية.

وكان برنامج الأمن الغذائي الطارئ وزع خلال العام 2008م كميات من البذور الزراعية المحسنة تصل إلى 560 طن من القمح والذرة الرفيعة والشامية والدخن على صغار المزارعين , استفاد منها حوالي 7644 مزارع , غطت مساحة زراعية تصل إلى 3500 هكتار في محافظات المناطق الساحلية والهضبة الشرقية (مأرب، الجوف، حضرموت، صعده، شبوة، حجة، المحويت، الحديدة، لحج، أبين).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)