موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 01-يناير-2010
الميثاق نت/ تعز - أحمد النويهي -
شهدت منطقة النشمة بمديرية المعافر بمحافظة تعز صباح اليوم الجمعة مهرجانا جماهيريا حاشدا نظمته الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمديريات الحجرية والمسراخ تحت شعار ( اليمن أولاً ).

وقد صدر عن المشاركين في المهرجان بيان قالوا فيه انه لم يعد بخاف على احد حجم التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن الأمر الذي يستدعي من كافةجماهير الشعب الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية الحكيمة بقيادة رئيس الجمهورية الرئيس علي عبدا لله صالح معاهدين الله والوطن والقائد بالدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه ونظامه الجمهوري الديمقراطي وكل الانجازات والمكاسب التي تحققت في عهد الثورة والوحدة.

مؤكدين وقوفهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقرار اليمن عموما ومحافظة تعز خصوصا ، معبرين عن اصطفافهم وتلاحمهم الوطني لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، وأبدت الجماهير المحتشدة في بيانها التأييد الكامل لدعوة فخامة الرئيس للحوار تحت قبة مجلس الشورى، رافضين أية دعوات خارج مجلس الشورى كونها حسب البيان دعوات غوغائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار .

مؤكدين لأصحاب المشاريع الصغيرة والدعوات المشبوهة إنهم لن ينالوا مبتغاهم وان كل محاولاتهم ستبؤ بالفشل وستتحطم كل المؤامرات والدسائس ضد الوطن.

وقال البيان إن تعز التي ناضلت من اجل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية ستبقى شامخة شموخ جبال اليمن الشماء .

وقال المشاركون انه لمن المؤسف والمخجل ان هناك من يتنكرون لما تحقق من انجازات وتحولات تنموية وسياسية وديمقراطية في ظل راية الثورة والوحدة ولا يزالون يحنون لعهد الجهل والظلم والاستبداد الأمامي و السلاطيني والاستعماري البغيض .

وأضاف البيان ومن المؤسف إن هناك من يكابر على حساب مصلحة الوطن ويعمل على افتعال الأزمات وتأجيج الخلافات وإثارة القلاقل والدعوات المذهبية والطائفية و المناطقية والشطرية وتشجيع الخروج عن الدستور والقانون وكل ما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالوطن والشعب.

وأضاف البيان نقول لهؤلاء إن شرف الانتماء لليمن والحديث بلسان أبنائه يحتم على الجميع تصحيح مواقفهم والكف عن ممارسة الأعمال اللامسئولة التي تلحق الضرر بالوطن الذي يجب أن يتحمل مسئولية بنائه وتطوره وتقدمه وازدهاره وحماية سيادته وأمنه واستقلاله كل أبنائه الوطنيين الشرفاء فالوطن هو ملك أبنائه وليس ملك شخص او حزب أو تنظيم سياسي أو جماعة ولان يستطيع أي كائن أن يدعي ملكيته لهذا الوطن وانه الوحيد الحريص عليه وعلى مصالح الشعب.

وقال المشاركون علينا أن ندرك إن الشعارات الجوفاء ودغدغة العواطف بالكلمات المعسولة لا تبني أوطانا ، وعلينا جميعا ان نتوحد ضد المخاطر المحدقة بوطننا ونترفع عن الصغائر ونضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل المصالح الحزبية والشخصية.

وعبر المشاركون عن تأييدهم الكامل للمؤسسة الوطنية الكبرى القوات المسلحة والأمن في تصديها البطولي للإعمال الإجرامية او التخريبية والقضاء على فتنة التمرد والتخريب والجماعات الإرهابية وقطاع الطرق وكل المتآمرين على وحدة الوطن وأمنه واستقرار و الخارجين عن الدستور والقانون الذين يكنون في نفوسهم حقدا على الوطن ويشنون الحرب عليه .

هذا وقد ألقيت في المهرجان كلمات عديدة من قبل عبد السلام عقلان عن السلطة المحلية بالمديريات وكلمة عن المشايخ والوجهاء والأعيان ألقاها الشيخ قائد احمد سيف الشرجبي وكيل محافظة أب وألقيت كلمة عن المرأة .

حضر المهرجان الأستاذ عبدا لله أمير وكيل محافظة تعز وعبد الوهاب الجنيد الوكيل المساعد وعبد الحليم نعمان نائب مدير امن تعز وأمناء وأعضاء المجالس المحلية بمديريات الحجرية والمسراخ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)