موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
السبت, 02-يناير-2010
الميثاق نت - شددت قوات خفر السواحل في اليمن إجراءاتها الأمنية وكثفت من دورياتها على امتداد شواطئ خليج عدن والبحر العربي والبحر الأحمر وشددت من إجراءات التفتيش للقوارب القادمة من دول إفريقيا على إثر إعلان جماعة (الشباب) الإسلامية في الصومال اعتزامها إرسال مقاتلين لمساعدة تنظيم القاعدة في مواجهة القوات الحكومية في اليمن.وأكد مدير عام قوات خفر السواحل قطاع خليج عدن للمؤتمرنت تشديدهم للرقابة الساحلية وزيادة الحراسات على الميثاق نت -
شددت قوات خفر السواحل في اليمن إجراءاتها الأمنية وكثفت من دورياتها على امتداد شواطئ خليج عدن والبحر العربي والبحر الأحمر وشددت من إجراءات التفتيش للقوارب القادمة من دول إفريقيا على إثر إعلان جماعة (الشباب) الإسلامية في الصومال اعتزامها إرسال مقاتلين لمساعدة تنظيم القاعدة في مواجهة القوات الحكومية في اليمن .

وأكد مدير عام قوات خفر السواحل قطاع خليج عدن للمؤتمرنت تشديدهم للرقابة الساحلية وزيادة الحراسات على طول الشواطئ تحسباً لمحاولات تسلل عناصر من حركة( الشباب الصومالية) المتهمة بالانتماء لتنظيم القاعدة ، وأشار العقيد الركن/ لطف البرطي إلى ضبط (6) قراصنة صومال الشهر الماضي بحوزتهم أسلحة وتحرير زعيمة يمنية كانوا خطفوها.

وفي قطاع البحر الأحمر (غرب اليمن) قال مدير عام قوات خفر السواحل هناك إنهم قاموا عقب إعلان الجماعة الصومالية الموالية للقاعدة أمس الجمعة بتكثيف الدوريات والرقابة الساحلية في كل الأطر بما في ذلك استخدام المروحيات .

وأشار العقيد ركن/ عبدالله الجلال في تصريح للمؤتمرنت إلى تشديد إجراءات التفتيش للقوارب القادمة من الدول الأفريقية والتأكد من هويات القادمين على متنها ،واسباب قدومهم الى اليمن، منوهاً إلى إعادة بعضهم إلى بلدانهم.

وأواخر نوفمبر من العام الماضي ضبطت أجهزة الأمن بمحافظة صعدة (شمال اليمن ) 30 صوماليا يشتبه ارتباطهم بعناصر الفتنة والإرهاب والتخريب الحوثية، في وقت كان أفراد حرس الحدود السعودي ضبطوا في الـ(4) من ديسمبر الماضي بإحدى القرى الحدودية رشاش كلاشنكوف و700 طلقة ذخيرة و20 طلقة بلجيك وجهاز لاسلكي تصنت، بحوزة صوماليين.

ومنذ سادت الفوضى الصومال الغارق في حرب أهلية منذ 1991 م يتدفق المئات فرارا من جحيم المعارك الى الشواطئ اليمنية في موجات نزوح شبه يومية تضاعف من وطأة الأزمة الاقتصادية على اليمن.

وفيما تؤكد الإحصاءات الرسمية أن عدد اللاجئين الصومال يقارب المليون لاجئ ،تصاعدت عملية نزوح اللاجئين الصومال إلى اليمن خلال العام المنصرم 2009م حيث تكشف الإحصاءات أن اليمن يستقبل أكثر من 650 لاجئ صومالي يومياً .

وحسب مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في اليمن فان عدد اللاجئين المسجلين لديها من جنسيات مختلفة منذ بدء عام 2009م وحتى 31 أغسطس المنصرم وصل إلى 165 ألف و782 لاجئا منهم 114 ألف و372 ذكور ، و51 ألف و410 إناث .

وأوضحت المصلحة في إحصائية نشرها موقع 26 سبتمبرنت أن معظم اللاجئين صوماليين حيث وصل عددهم خلال نفس الفترة 156 ألف و414 لاجئا بينهم 109 آلاف و321 ذكورو47 ألف و93 إناثا خلال العام الجاري وأشارت الإحصائية إلى أن بقية اللاجئين هم 3 آلاف و357 لاجئا إثيوبيا بينهم ألف و715 اناث ،و755 لاجئا اريتريا بينهم 291 نساء ، و4 آلاف و518 لاجئا عراقيا بينهم 2004 نساء ، فيما وصل عدد اللاجئين من دول أخرى إلى "738" لاجئا بينهم " 307" نساء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)