موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي خلال زيارته لوزارة الإدارة المحلية اليوم السبت اجتماعاً ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور جعفر حامد ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والكوادر المختصة بالوزارة حيث  ناقش معهم القضايا والموضوعات المتصلة بالإعداد والتحضير للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية الذي سيعقد خلال يناير الحالي.واستمع

السبت, 02-يناير-2010
الميثاق نت -
رأس نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي خلال زيارته لوزارة الإدارة المحلية اليوم السبت اجتماعاً ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور جعفر حامد ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والكوادر المختصة بالوزارة حيث ناقش معهم القضايا والموضوعات المتصلة بالإعداد والتحضير للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية في اليمن الذي سيعقد خلال يناير الحالي.

واستمع نائب رئيس الجمهورية من قبل الوكلاء رؤوساء لجان الإعداد والتنظيم للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية إلى تقارير مفصلة عن ما أنجزته اللجان من مهام على طريق انعقاد المؤتمر.

واستعرضت التقارير الترتيبات والتحضيرات في جانب إعداد التقرير العام المتضمن الإنجازات وتقييم مستوى الأداء خلال الفترة الماضية وكذا تقييم تجربة انتخابات المحافظين التي شهدتها بلانا خلال العام 2008م بالإضافة إلى ما قطعته اللجان في إعداد وتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات التي عقدت منتصف العام 2009م وكذا لجان إعداد البرنامج الوطني لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي ولجنة إعداد تقرير بناء منظومة الحكم المحلي والبناء المؤسسي ولجان الاستقبال والتنظيم والمالية والإعلام وغيرها من اللجان.

وبعد نقاش مستفيض حول ماتضمنته تلك التقارير تم تقديم العديد من الملاحظات والتأكيد على أهمية حسن الإعداد بصورة دقيقة ومنظمة تحمل الرؤى كاملة وبشكل منهجي وواضح.

وقد أكد عبد ربه منصور هادي خلال الاجتماع ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة من أجل الأداء الدقيق والتشخيص الموضوعي لكل القضايا المتصلة بتجارب المحافظات وقدراتها على الاستيعاب الكامل لمنظومة استراتيجية الحكم المحلي وذلك بهدف العمل على التصويب وتشجيع الأداء الناجح والدفع به إلى آفاق أوسع.

ونوه إلى أهمية الأرقام والتقويم بصورة منهجية ودقيقة وموضوعية وبما يخدم الأهداف المطلوبة ..مشيراً إلى ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تحرص على تقدم الأداء في مجالات العمل المختلفة وتعزز ذلك بدعم الاتجاه نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

وقال نائب رئيس الجمهورية " ان على جميع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية العمل الدؤوب وبصورة لا تقبل أي تقصير أو إهمال وذلك من أجل الإعداد والتجهيز الكامل لكل ما تقتضيه المتطلبات الخاصة بإنجاح المؤتمر الخامس للمجالس المحلية الذي سيمثل نقطة تحول مهمة جداً صوب الحكم المحلي واسع الصلاحيات ".
واضاف " ان المسؤولية الكاملة ستقع على كل من لا يفي بواجباته ومهامه على النحو المطلوب وعلى مختلف المستويات وبما يؤكد الاستيعاب بصورة كاملة لمجمل الأنظمة والقوانين التي يجب أن تتوائم مع نظام السلطة المحلية.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي رحب في كلمته بزيارة الأخ نائب رئيس الجمهورية للوزارة للإطلاع على أخر الترتيبات والاستعدادت الجارية لعقد المؤتمر والجهود المبذولة من قبل الوزارة وكافة العاملين فيها.
وأشار الدكتور العليمي إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يأتي تتويجاً للمؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية والتي أفرزت نتائج إيجابية على مستوى قراراتها وتوصياتها لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على إنجاز مهامها في ظل توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

وأكد ان الانتقال إلى نظام الحكم المحلي يتم بشكل مدروس من خلال بناء وتطوير البنية التشريعية والمؤسسية وتنمية القدرات البشرية والإمكانات المادية اللازمة لتمكين وحدات الحكم المحلي من المساهمة – بمهنية وكفاءة وفاعلية – في تحقيق الأهداف التنموية المحلية والوطنية.

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)