موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 02-يناير-2010
الميثاق نت -
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم السبت قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ديفيد باتريوس والوفد المرافق له الذي نقل لفخامته رسالة من الرئيس باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

وقد هنأ الجنرال باتريوس فخامة الرئيس والشعب اليمني على نجاح العمليات الاستباقية التي نفذتها مؤخرا أجهزتنا الأمنية وقواتنا الجوية ضد أوكار العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وأرحب وأمانة العاصمة صنعاء.. مشيرا إلى أنها تؤكد تصميم اليمن على ملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ودعم جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وجهودها في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب.. مشيراً بأن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على تعزيز علاقاتها والتعاون المشترك مع اليمن وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه نوه فخامة الرئيس بالعلاقات اليمنية - الأمريكية وما تشهده من تطور مضطرد.. مشيدا بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن سواءً في المجال التنموي أو في مجال مكافحة الإرهاب أو في مجال التدريب العسكري وخفر السواحل.مجددا حرص بلادنا على تعزيز علاقاتها والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة ولما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأكد فخامة الرئيس مجدداً بأن الجمهورية اليمنية التي عانت كثيراً من الإرهاب ستواصل جهودها في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون مع المجتمع الدولي في هذا المجال وحيث أن الإرهاب آفة دولية خطيرة تهدد أمن وسلامة الجميع.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء علي صالح الأحمر، والسفير الأمريكي بصنعاء ستيفن شاس.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)