موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 03-يناير-2010
الميثاق نت - شعار اتحاد الشباب العربي - الميثاق نت الميثاق نت -
استهجنت الامانة العامة لاتحاد الشباب العربي ونددت بشدة في بيان أصدرته اليوم في العاصمة السورية دمشق باسم ملايين الشباب العربي مايحاك ضد اليمن من مؤامرات تستهدف أمنه واستقراره ووحدته .
وأعلنت الامانة العامة للاتحاد في البيان والذي سلمت نسخة منه إلى سفير اليمن بسوريا عبدالوهاب طواف تضامن ووقوف جماهير الشباب العربي الى جانب الشعب اليمني للخروج من ازمته الحالية بما يعزز وحدته الوطنية و يسهم في استعادته لامنة واستقرار ساحته الداخلية وكذا دعمهم المطلق لوحدة اليمن ارضا وشعبا .
و قال اتحاد الشباب العربي في البيان "ان مايجري من احداث في اليمن اليوم ماهو الا محاولة للتآمر على استقرار اليمن ووحدته الغالية ومحاولة للنيل مما تحقق للشعب اليمني من منجزات وامن واستقرار في ظل وحدته المباركة التي يسعى بعض المتربصين إلى تقويضها و العودة
باليمن الى عهود التجزئة و التقسيم خدمة لمؤامرات ومخططات تصب في خدمة قوى الاستعمار والهيمنة وتفتح باب العودة لهذه القوى الى اليمن " .
واكد الإتحاد بان جماهير الشباب العربي تعي تماما ان تحقيق الوحدة اليمنية في 22ايار (مايو) 1990م يعد انجازا يمنيا عظيما و مكسبا اقليميا و عربيا ودوليا أحيا الامل في ابناء الامة في امكانية تحقيق الوحدة العربية و تجسيد الاحلام المرجوة ..مشيرا الى ان اليمن تمكن بفضل هذا الانجاز من تحقيق الامن والاستقرار وفتح المجال واسعا امام توسيع رقعته الاقتصادية و السياسية و البشرية و الاستراتيجية بشكل نوعي .
وأردف قائلا :"إن الوحدة اليمنية مثلت دعما للاستقرار في المنطقة وإضافة مهمة الى رصيد القوة العربية على امتداد العالم العربي و بداية لمرحلة جديدة من تضامن ووحدة عربية نحن في امس الحاجة اليها" .
وأضاف:" نحن على ثقة كبيرة ان وحدة اليمن ستبقى في مأمن و حصن منيع بفضل ايمان ابناء شعب اليمن الشرفاء وقيادتهم الحكيمة ومعهم كل ابناء العروبة المخلصين لامتهم, والذين سيصطفون جميعا لمواجهة كل خطر يستهدف هذا المنجز اليمني والقومي العظيم من قوى العدوان الخارجية والداخلية ليكون ذلك ابلغ رد على كل من لايروق له ان تنعم بلاد اليمن بما تتمتع به من دواعي الامن والاستقرار و الى كل من يدفع اليمن الى فتن وصراعات داخلية مدمرة على اسس مناطقية و مذهبية مقيته تضرب وحدة اليمن وتقدمه واستقراره وتجعله لقمة سائغة لرغبات قوى الهيمنة العالمية .
وجدد الإتحاد التأكيد على رفض جميع الشباب العربي لكل دعوات الانفصال تحت اي ذريعة كانت وكذا دعمهم المطلق لليمن موحدا حرا مستقلا ولكي يظل اليمن سعيدا كما عهده الجميع دائما و كي تظل الوحدة اليمنية كما ارادها كل الاحرار رسالة السلام الى العالم .. مثمنين في ذات الوقت اصطفاف الشعب اليمني حول قيادته الحكيمة لمواجهة الفتن بكافة انواعها حتى يتم اجتثاثها للمحافظة على هذا الجزء الغالي من الوطن العربي الكبير صونا لوحدة اليمن واستقراره وحفاظا على الخيار الطموح لهذا الشعب المتمثل في انتهاج الديمقراطية مع انتهاج مبدأ الحوار والتوافق و الوئام في ظل عطاءات العقل و الحكمة باعتباره الطريق الأمثل لمعالجة أية قضايا وتحقيق انتصارات الشعوب.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)