موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لرئيس يتفقد وحدات عسكرية - الميثاق نت

الإثنين, 04-يناير-2010
الميثاق نت -


أكد فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، جاهزية اليمن في مواجهة والحاق الهزيمة بكل من يفكر ان يلحق بالوطن وامنه واستقراره ووحدته أي سوء مهما كان.

وقال فخامته خلال زيارته التفقدية اليوم لعدد من معسكرات التدريب والتأهيل للقوات المسلحة :" نحن جاهزون لمواجهة وإلحاق الهزيمة بكل من يفكر أن يلحق بالوطن وامنه واستقراره ووحدته أي سوء مهما كان".

واضاف :"ومثلما صمد شعبنا اليمني منذ العام 62 وحتى عام 70 في مواجهة بقايا عناصر الامامة المتخلفة ومن العام 71 وحتى 82م لمواجهة عناصر الردة والتخريب و67 يوما لمواجهة عناصر الردة والانفصال فان شعبنا قادر اليوم على هزيمة العناصر الامامية المتخلفة في محافظة صعدة".

وأكد رئيس الجمهورية أن القوات المسلحة والأمن هي المؤسسة الوطنية الكبرى التي في ظلها ويقظة أبنائها ظلت الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية محمية وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية وبدون وجودها لا يمكن الحديث عن التنمية والأمن والاستقرار.

وقال رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة :" إن المؤسسة العسكرية والأمنية هي الصخرة الصلبة التي تحطمت بصمودها ووعيها كل أشكال المؤامرات من دعاة الإمامة او الانفصال او أصحاب الأحزمة الناسفة من الارهابيين في تنظيم القاعدة الذين يقلقون الأمن والسكينة " .
وأضاف :"فعلى صخرة وعي هذه المؤسسة البطلة وبفضل تضحيات وإخلاص أبنائها تم مواجهة كافة التحديات والتصدي لكل المرتزقة والعملاء والطفيليين, وحماية الثورة والوحدة والديمقراطية والتنمية وكل المنجزات الوطنية.
ولفت فخامته بالقول :"اننا نعد هذه المؤسسة ونرفدها بكافة الأسلحة والتجهيزات العسكرية الحديثة والمتطورة من اجل اداء واجبها بكفاءة واقتدار ولمواجهة كافة التحديات فنحن دعاة للسلام والاستقرار لا دعاة حرب ".

واكد بان بناء مؤسسة عسكرية وأمنية حديثة وقوية, ضرورة وطنية لمواجهة دعاة الحرب والمرتزقة والمتآمرين وقطاع الطرق وكل الخارجين عن الدستور والقانون والذين سيتم مواجهتهم بقوة وحزم.

ولفت فخامة الرئيس إلى أن المقاتلين الشجعان من أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية البطلة والى جانبها المواطنين الشرفاء من أبناء شعبنا يوجهون الضربات الموجعة لتلك العناصر في صعدة والملاحيظ وحرف سفيان لإلحاق الهزيمة بها, في الوقت الذي توجه فيه ضربات موجعة ضد العناصر الإرهابية المتطرفة من تنظيم القاعدة الذين لامكان لهم على ارض اليمن ارض السلام والأمن والإيمان .

وحث فخامة الرئيس القائد الاعلى القوات المسلحة على المزيد من الاهتمام بجوانب التدريب والتاهيل واكتساب الخبرات العملية التي تعزز من قدراتهم وتنمي من معارفهم العسكرية وقدراتهم القتالية وبما يؤهلهم على أداء واجباتهم على اكمل وجه.

ووجه فخامة رئيس الجمهورية التحية لكل المقاتلين في صعدة والملاحيظ وسفيان، مترحما على ارواح الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل .

وقال : " إن مما يبعث على الفخر والاعتزاز ان اولئك المقاتلين الابطال يتسابقون على الموت لاداء الواجب الوطني وخدمة الوطن، وها نحن نرى اليوم الآلاف من الشباب يتدفقون على معسكرات التدريب والتأهيل للالتحاق بالقوات المسلحة لأداء واجبهم الوطني الى جانب اخوانهم ابناء القوات المسلحة في التصدي لكل من يحاول المساس بامن الوطن ووحدته وثوابته الوطنية.. مشيداً بالروح المعنوية العالية لدى منتسبي المعسكرات .

وقال :" إننا نرحب بالدماء الجديدة من الشباب الذين انضموا لأداء الواجب الوطني ,ليرفدوا مسيرة البناء والعطاء في هذه المؤسسة الوطنية الكبرى،رمز الوحدة الوطنية بدمائهم وروحهم المتوثبة للبذل والعطاء من اجل الوطن " .

وعبر فخامته عن الشكر والتقدير للمدربين على ما يبذلونه من جهد في اعداد هؤلاء الشباب وتأهيلهم لاداء واجبهم .

وكان قادة المعسكرات اطلعوا فخامته على سير برامج التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ خطة التدريب للعام التدريبي 2009م المعدة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)