موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجلس الوزراء- الميثاق نت

الثلاثاء, 05-يناير-2010
الميثاق نت -


ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور التقرير المقدم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي حول مستوى تنفيذ المشاريع الممولة من تعهدات المانحين في مؤتمر لندن وذلك حتى نهاية العام الماضي 2009م .

واوضح التقرير ان اجمالي التخصيصات من اجمالي تعهدات المانحين بمؤتمر لندن وما بعد المؤتمر حتى نهاية العام الماضي والبالغة خمسة مليارات و761 مليون و800 الف دولار، وصل الى 1ر83 بالمائة من اجمالي تلك التعهدات اي بمبلغ وقدره اربعة مليارات و790 مليون دولار.

واشار الى ان قيمة اتفاقيات التمويل الموقعة مع المانحين حوالي ثلاثة مليارات و285 مليون دولار من اجمالي قيمة التعهدات.. مبينا ان القطاعات الانتاجية والبنية التحتية حظيت بنسب 1ر5 بالمائة و54 بالمائة على التوالي من حجم التخصيص، وقطاعي التنمية البشرية وشبكة الامان الاجتماعي بنسب 1ر19 بالمائة و8ر14 بالمائة على التوالي، وقطاع الحكم الجيد والاصلاحات المؤسسية بنسبة 7 بالمائة.

وناقش المجلس في هذه الاطار مستوى تنفيذ المشاريع الممولة من تعهدات المانحين في قطاعات النقل والكهرباء والطاقة والاشغال العامة والطرق .

ونوه التقرير بالتطور اللافت في حجم التخصيصات من المبالغ المتعهد بها وكذلك الاتفاقيات الموقعة لتمويل المشاريع مع الجهات المانحة.

واكد المجلس على اهمية الوقوف المستمر امام مستوى تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا لتعزيز عوامل التنفيذ السليم والسريع لتلك المشروعات ووضع المعالجات اللازمة لتجاوز أي إشكاليات قد تعيق او تؤثر على سير عملية التنفيذ.

ولفت المجلس الى اهمية التسريع في موضوع المسار السريع الخاص باقرار اتفاقيات التمويل والمصادقة النهائية عليها واصدارها لما تمثله من اهمية في الاستفادة من التمويلات الخارجية على نحو اسرع لتنفيذ المشاريع.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)