موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الحكومة اليمنية- الميثاق نت

الثلاثاء, 05-يناير-2010
الميثاق نت -
شكل مجلس الوزراء ، لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي وعضوية وزراء الخدمة المدنية والتأمينات والشئون القانونية والتعليم العالي والبحث العلمي والعدل والمالية، إضافة إلى أمين عام مجلس الوزراء ونائب وزير الإدارة المحلية وممثل عن رئاسة الجمهورية، للقيام بمراجعة شاملة ودقيقة وواعية لمخرجات دراسة دور وظائف الدولة بالاستناد إلى خصوصية الواقع ومتطلباته والرفع بنتائج أعمالها إلى المجلس لمناقشته وإقرار ما يلزم.
جاء ذلك بعد مناقشة المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور على محمد مجور لمذكرة وزير الخدمة المدنية بشأن تشكيل لجنة لمراجعة دراسة دور وظائف الدولة التي تم أعدادها عبر استشاري دولي، والرامية إلى أعادة هيكلة دور ووظيفة الدولة وتحديد مهامها عبر بناء أجهزة كفؤة وأكثر دينامكية قادرة على مواكبة المتغيرات المؤسسية الإدارية والفنية وتنفيذ سياسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأحال المجلس مذكرة وزير الدولة أمين العاصمة بشأن تنظيم الوضع الإداري للمدخلين البريين في منطقتي حزيز والمساجد الواقعتين في جنوب وغرب أمانة العاصمة إلى لجنة وزارية من وزارات الصناعة والتجارة والمالية والأشغال العامة وأمانة العاصمة لدراسة الموضوع والرفع إلى المجلس بنتيجة عملها للمناقشة واتخاذ مايلزم بهذا الشأن.
وصادق المجلس على نتائج اللجنة الوزارية برئاسة وزير المالية بشأن مشروع لائحة تنظيم تصدير واستيراد الإحياء المائية وضبط جودتها.. ووجه وزير الشئون القانونية بالتنسيق مع وزير الثروة السمكية استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار اللائحة.

وتهدف اللائحة الى تحسين وضبط جودة منتجات الأحياء المائية بما يواكب متطلبات الأسواق المحلية والدولية وتنظيم صادرات منتجات الأحياء المائية وتنميتها وزيادتها واستيفاء العوائد المستحقة للدولة فضلا عن تشجيع وتنظيم الإستثمار في مجال صيد واستغلال الأحياء المائية وتسويقها بما يعزز دور القطاع السمكي التعاوني والخاص والمختلط ومساهمته في زيادة الدخل لقومي ودعم الإقتصاد الوطني وتشجيع الإستثمارات الساحلية للمنشآت السمكية الخدماتيه والتصنيعية ورفع مستوى

خدمات الإنتاج لاغرض التصدير والتسويق المحلي طبقا للمواصفات القياسية المعتمدة.
كما تهدف اللائحة الى تعزيز دور الوزارة في انشاء مختبرات فحص جودة منتجات الأحياء المائية وادارتها والإشراف عليها لضمان جودة عالية لهذه المنتجات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما في ذلك تطوير الدور الرقابي والتفتيشي على المنشآت ووسائل نقل تلك المنتجات.
ووافق المجلس على المحضر المقدم من وزارات الخدمة المدنية والتأمينات والشئون القانونية والمالية بشأن اعادة هيكلة الهيئة العامة للمناطق الحرة، ووجه بإستكمال الإجراءات المتعلقة باعادة الهيكلة وفقا للملاحظات المقدمة من قبل المجلس بهذا الخصوص.

وتدارس المجلس مقترحات وزارة الإدارة المحلية بشأن معالجة الأوضاع التنموية والإدارية لارخبيل سقطرى وذلك في اتجاه تطوير الوظيفة السياحية والإقتصادية للارخبيل واعطاء المزيد من الصلاحيات الإدارية والمالية بما يعزز من عملية التنمية بجوانبها المختلفة والتسريع بوتائرها ومراعاة الإجراءات المعززة لحماية بيئة الجزيرة وتنوعها الحيوي الغني والنادر.

واقر مجلس الوزراء بهذا الخصوص تعيين وكيل لمحافظة حضرموت لشئون ارخبيل سقطرى وذلك كخطوة على طريق انشاء القانون الخاص بالجزيرة والأرخبيل.

واطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والسكان حول نتائج الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الاطفال التي تم تنفيذها في الفترة من 12- 17ديسمبر 2009م، و ذلك للفئة العمرية من 9 اشهر - 5 سنوات للحصبة و مادون سن الخامسة لشلل الاطفال .

واوضح التقرير ان الحملة التي نفذها حوالي 20 الف كادر تمكنت من تطعيم ثلاثة ملايين و 776 الف و 248 طفل وطفلة دون سن الخامسة بلقاح شلل الاطفال، وثلاثة ملايين و 246 الف و 804 طفل وطفلة بلقاح الحصبة و مليونين و 967 الف و 659طفل و طفلة بفيتامين (أ) .. مشيرا الى ان نسبة التغطية وصلت الى 96 بالمائة من المستهدفين بالتطعيم بلقاح الحصبة و 95بالمائة بلقاح شلل الاطفال و 88بالمائة بفيتامين (أ) .
وعبر المجلس عن ارتياحه للنتائج التي تحققها حملات التحصين سواء الواردة في التقرير او تلك السابقة و ذلك في الخفض الكبير لمعدلات الاصابة فيما يتعلق بالحصبة و كذلك عدم تسجيل اي حالة اصابة بفيروس شلل الاطفال منذ العام 2006م .

و اطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم عن اعادة الهيكلة والتحديث للوزارة .. موضحا ان هذه العملية تشمل اعادة النظر في الهيكل التنظيمي و بناء القدرات المعرفية و المهارية للكوادر البشرية و تحديث التشريعات و النظم القانونية للوزارة وتوفير المعدات و المستلزمات اللازمة للقيام بالعمل على المستويين المركزي و المحلي .

واستعرض التقرير مجمل الانشطة والفعاليات المنفذة في اطار مرحلة التهيئة و الاستعداد و تشخيص الوضع الراهن لهيكلة الوزارة وصولا الى وضع رؤية و رسالة الوزارة و الاهداف الاستراتيجية للمرحلة القادمة .





سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)