موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إن اجهزة الامن ألقت القبض على(3) على الأقل من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة و(4) اخرين متورطين بالتستر عليهم في إطار حملة أمنية واسعة النطاق أطلقتها ضد عناصر تنظيم القاعدة يوم أمس الثلاثاء فيما كانت قتلت اثنين من عناصر التنظيم يوم الاثنين يعتقد أنهما وراء تهديدات بإستهداف السفارات والمصالح الأجنبية البلاد.وأعادت السفارة الامريكية في صنعاء فتح أبوابها يوم أمس الثلاثاء بعد يومين من الإغلاق أمام الجمهور.وقالت

الأربعاء, 06-يناير-2010
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إن اجهزة الامن ألقت القبض على(3) على الأقل من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة و(4) اخرين متورطين بالتستر عليهم في إطار حملة أمنية واسعة النطاق أطلقتها ضد عناصر تنظيم القاعدة يوم أمس الثلاثاء فيما كانت قتلت اثنين من عناصر التنظيم يوم الاثنين يعتقد أنهما وراء تهديدات بإستهداف السفارات والمصالح الأجنبية البلاد.

وأعادت السفارة الامريكية في صنعاء فتح أبوابها يوم أمس الثلاثاء بعد يومين من الإغلاق أمام الجمهور.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان الليلة الماضية أن مواجهة الإرهاب ومكافحته باتت حربا شبه يومية تنفذها عبر عمليات مداهمة في أكثر من محافظة وبطريقة متتابعة لا تعطي فرصة للعناصر الإرهابية لإلتقاط أنفاسها أو إعادة ترتيب صفوفها.

وأوضحت مصادر أمنية أنها ألقت القبض أمس الثلاثاء على المصابين الثلاثة والمشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة والذين كانوا قد أصيبوا أمس الاول أثناء محاولة وحدة من مكافحة الإرهاب إلقاء القبض على الإرهابي المدعو محمد أحمد الحنق بمنطقة أرحب محافظة صنعاء. والمشتبهين الثلاثة المقبوض عليهم هم من حراسة الإرهابي "الحنق" وأقربائه ثم إلقاء القبض عليهم بداخل أحد المستشفيات بمديرية الريدة محافظة عمران, بعد إسعافهم إليها جراء تعرضهم للإصابة على أيدي رجال الوحدة التابعة لمكافحة الإرهاب أثناء عملية ملاحقة الإرهابي الحنق زعيم تنظيم القاعدة في أرحب.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها وضعت المصابين من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة تحت الحراسة فيما ضبطت 4 أشخاص آخرين قالت بأنهم تورطوا في عملية نقل المصابين إلى المستشفى بمديرية الريدة, ومحاولة التستر عليهم.

وجددت الأجهزة الأمنية تحذيرها لكل من يقوم بإيواء العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة أو التستر عليهم, أو تقديم أي نوع من أنواع المساعدة لهم قائلة بأنه سيخضع للمساءلة القانونية

وصرحت مصادر رسمية عن إرتباك حقيقي لدى تنظيم القاعدة بسبب تتابع الهجمات على أوكاره وعناصره في عدد من المحافظات وفي أوقات متلاحقة في ظل وجود طوق أمني محكم يصعب عليهم كسره أو التخلص منه.

وأكدت قيادة وزارة الداخلية أن الحرب على الإرهاب مستمرة ومتواصلة وبلا هوادة حتى لا يكون للإرهاب موطئ قدم في يمن الحكمة والإيمان والتسامح.

وتقول مصادر أمنية أن آلافا من أفراد الامن اليمنيين أرسلوا بالفعل الليلة الماضية للمشاركة في حملة على تنظيم القاعدة في ثلاث محافظات هي العاصمة صنعاء شبوة ومأرب وأبين وقال ان السلطات اعتقلت خمسة يشتبه بانتمائهم للتنظيم.

وكان مجلس الوزراء جدد في اجتماعه يوم أمس الثلاثاء التأكيد على دعمه للأجهزة الأمنية واعمالها الوطنية والمسؤلة لمكافحة الجريمة بكل انواعها واشكالها ومستوياتها.

وأعلنت الداخلية يوم الاحد أنه تم ضبط(5) من العناصر الإرهابية في كل من محافظات صنعاء والحديدة وأمانة العاصمة خلال عملية المداهمة لموقع يختبئ فيها المطلوب وقتل 2 منهما بمنطقة أرحب محافظة صنعاء.















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)