موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 17-أكتوبر-2006
صنعاء – فاروق ثابت -
تواصلاً لفعالياتها الفكرية والثقافية اليومية خلال الشهر الكريم تنظم الجمعية الفلسفية اليمنية في مقرها بصنعاء مساء اليوم الثلاثاء محاضرة عامة حول "فلسفة الصراع وحوار الثقافات" يتناول فيها الدكتور حسن الكحلاني – استاذ الفلسفة بجامعة صنعاء رئيس جمعية الفلسفيين اليمنيين الأساليب التي يعتمدها الاخر في تعميق ثقافة الصراع وتشويه صورة الحضارة العربية والاسلامية في الوقت الذي ترفع فيه شعارات حوار الثقافات والحضارات بصورة تثير الاستغراب.
فيما يتناول الدكتور / احمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعز النجاح الحقيقي اليمني في تكريس ميدأ التداول السلمي للسلطة بصورة ملموسة ومؤكدة، كما يتطرق في محاضرة له تنظمها الجمعية غداً حول: "المتغيرات التي حملتها الانتخابات الرئاسية والمحلية على صعيد المهام المرحلية للدولة اليمنية" والتغيرات التي احدثتها العملية الانتخابية اليمنية الرئاسية والمحلية واثرها الايجابي في بناء اليمن الجديد.
إلى ذلك يلقي الدكتور/ حمود العودي بعد غد الخميس محاضرة ختامية يتناول فيها: "هزائم السلطات وانتصار المقاومة" مستشهداً بتجربة المقاومة اللبنانية التي حققت نصراً ضد الصهاينة في الجنوب اللبناني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)