موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شدد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم السبت على الأهمية القصوى لإيضاح الصورة أمام الجيل الجديد جيل الوحدة جيل وطن الـ 22 من مايو المجيد وذلك بهدف اطلاعهم على حقائق الماضي بكل ما شابه من ويلات ومتاعب ويميز بين الماضي والحاضر.وحمل النائب خلال لقائه رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية صالح عبدالله عكار وأمين عام النقابة محمد حنظل وأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة اليوم السبت في صنعاء المعلمين مسؤولية غرس المفاهيم الوطنية وتعزيز التلاحم في مسار الوحدة الوطنية لدى الشباب.وقال نائب الرئيس

السبت, 09-يناير-2010
الميثاق نت -
شدد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم السبت على الأهمية القصوى لإيضاح الصورة أمام الجيل الجديد جيل الوحدة جيل وطن الـ 22 من مايو المجيد وذلك بهدف اطلاعهم على حقائق الماضي بكل ما شابه من ويلات ومتاعب ويميز بين الماضي والحاضر.

وحمل النائب خلال لقائه رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية صالح عبدالله عكار وأمين عام النقابة محمد حنظل وأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة اليوم السبت في صنعاء المعلمين مسؤولية غرس المفاهيم الوطنية وتعزيز التلاحم في مسار الوحدة الوطنية لدى الشباب.وقال نائب الرئيس : "أن المجتمع دائما ما يتأثر بعطاءات المعلم المختلفة على المستوى التعليمي والإجتماعي والثقافي".

واضاف "ولذلك فللمعلم أثر بالغ في حياة المجتمع باعتباره موجودا في كل منطقة وقرية وتجمع سكاني وعلى طول البلاد وعرضها".

وتابع بقوله ان الشريحة العمرية للشباب قد تتجاوز الـ 70% من عدد السكان ما يعني أن قطاعا كبيرا ملتحق في حقل التعليم والتأهيل, وهو ما يحتم ضرورة تسخير جهود كبيرة وتوفير كافة الإمكانات لتحقيق النجاحات المأمولة على مختلف المستويات.

ونوه النائب بنجاح الإنتخابات النقابية التي جرت مؤخرا، مؤكدا أن أمام رئيس وأعضاء نقابة المهن التعليمية والتربوية مسؤولية كبيرة في مسار العمل بالحقل التربوي والتعليمي الذي يعتبر الركيزة الأساس لنهوض وتطوير المجتمع في شتى مناحي الحياة.

واشار الى انه " عندما أعاد الوطن وحدته في الـ 22 من مايو 1990م بجهود كبيرة لكل الوطنيين الشرفاء على الساحة الوطنية كلها في الشمال والجنوب والشرقوالغرب وفي مقدمة الجميع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتجاوز مخلفات الماضي التشطيري البغيض الذي كان أساس التخلف والخلاف، حيث شكلت الوحدة منطلق الولوج إلى التاريخ الجديد والميلاد الجديد للجمهورية اليمنية الفتية .

واكد أن كثير من أبناء جيل الوحدة كان حينها في أعمار العقد الأول من ثلاث إلى سبع سنوات واليوم تصل تلك الأعمار إلى أوساط العقد الثالث ولم يكونوا يعرفوا أو يعو معاناة الحقب الماضية ـ مرحلة ما قبل الوحدة والتشرذم ـ وما عاناه الناس من ويلات ومتاعب بل ومآسي فضيعة وذلك نتيجة عدم تكريس التربية الوطنية للمفاهيم بصورة واضحة وجلية .

من جانبه أعرب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي عن امتنان وتقدير القطاع التربوي لنائب رئيس الجمهورية لما يوليه من اهتمامات في هذا الحقل الحيوي الذي يمثل حجر الزاوية لبناء الغدالمشرق .


ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية(سبأ) فقد عبر رئيس النقابة صالح عكار وأمين عام النقابة محمد حنظل عن التقدير البالغ لنائب رئيس الجمهورية لإتاحة هذه الفرصة وتوالي اهتماماته بكل ما يتعلق بقضايا التربية والتعليم .

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعمل في هذا الحقل الحيوي المهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)