موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مكافحة الارهاب- الميثاق نت

الجمعة, 15-يناير-2010
الميثاق نت -

جددت اليمن التأكيد على أنها في حالة حرب مفتوحة ومستمرة لمكافحة الإرهاب وأنها ليست نيابة عن أي دولة ، وإنما دفاعا عن اليمن ومصالحه العليا .
وأكدت وزارة الداخلية استعداد اليمن للتعاون مع دول الإقليم والمجتمع الدولي ، في مكافحة الإرهاب ، الذي يشكل خطرا على اليمن ، وعلى مختلف دول العالم ، مشيرة إلى أن الحرب التي تقودها ضد الإرهاب ليست نيابة عن أي دولة ، وإنما دفاعا عن اليمن ومصالحه العليا .
وأوضحت الوزارة أن التعاون اليمني الأمريكي في هذا المجال ، ينحصر في تبادل المعلومات الاستخباراتية ، ومد الأجهزة الأمنية اليمنية بالمعدات العسكرية والتقنية ، والمساعدة في تأهيل وتدريب الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب .

وقالت " إن هذا التعاون القائم ليس معناه فتح أبواب اليمن أمام القوات الأمريكية ، أو قوات أي دول أخرى ، فالسيادة اليمنية خط أحمر ، وهو ما يدركه أعداء اليمن وأصدقاؤها على حد سواء ، وإنما هو تعاون لخدمة مصلحة اليمن العليا ، التي عانت أكثر من غيرها من ويلات الإرهاب ، وكانت في طليعة الدول التي عملت على مكافحة الإرهاب ومواجهته من قبل أحداث 11 سبتمبر بعدة سنوات ".

وجددت قيادة وزارة الداخلية التأكيد على أن أجهزة الأمن اليمنية قادرة على مواجهة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة على أراضيها، وهي اليوم تخوض حربا يومية مفتوحة في مكافحة الإرهاب ، وتقوم بمداهمة أوكاره في عمليات نوعية ، في عدد من المحافظات التي يشتبه بوجود عناصر إرهابية فيها ، ولن تتوقف هذه الحرب إلا بالقضاء على الإرهاب .

مضيفة في موقعها على الانترنت أن الأجهزة الأمنية تعمل على مدار الساعة على ملاحقة العناصر الإرهابية التي تم عزلها في مناطق نائية ، وفرض طوق من الحصار الأمني عليها يجري تضييقه يوما عن يوم ، إلى أن يتم القضاء عليها بصورة نهائية ، لافتة إلى أن التعاون الأمني بين اليمن ودول الإقليم والمجتمع الدولي ، سيساعد الأجهزة الأمنية اليمنية في القضاء على الإرهاب ، الذي يصعب على أي دولة منفردة مواجهته ، بسبب طبيعته الدولية ، التي تشكل تهديدا للمجتمع الإنساني بأكمله .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)