موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-يناير-2010
الميثاق نت -    الميثاق نت/ذمار -
اكد أركان حرب الامن المركزي في اليمن العميد يحيي محمد عبدالله صالح اليوم السبت أن اليمن شريك أساسي للمجتمع الدولي في الحرب على مايسمى الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال العميد صالح الذي كان يتحدث في الحفل الذي اقيم في معسكر الامن المركزي بمدينة ذمار :" أن اليمن قطع شوطا لا بأس به في مكافحة الإرهاب ونجحت الأجهزة الأمنية في دك أوكار العديد من العناصر الإرهابية التي تهدد سلامة الوطن وأمنه واستقراره وسلامة المصالح الأجنبية في البلاد" .

واضاف : "عندما تضررت اليمن من العناصر الإرهابية لم نجد من البعض أي إدانة, وعندما شرعت اليمن في الدفاع عن أمنها واستقرارها وملاحقة العناصر الإرهابية تعالت الصرخات من قبل البعض التي ترفض ذلك مع الأسف".

وتابع بقوله "أن اليمن كانت من أوائل الدول المتضررة من الإرهاب والعمليات الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة منذ ماقبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر" , مذكرا بأنها كانت أول من دعت إلى عمل دولي مشترك وتعاون واسع من أجل مواجهة آفة الإرهاب وتجفيف منابعه, غيرأن العالم لم يلتفت إلى ذلك إلا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

واشار الى ان قوات الأمن المركزي لازالت في طليعة الأجهزة الأمنية التي تقوم بواجباتها على أكمل وجه في مختلف مواقع أداء الواجب وتسطر دروسا بليغة في التضحية والفداء في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن وفي مقدمة ذلك بطولاتها في مواجهة عناصر فتنة التخريب والتمرد في محافظة صعدة وفي مواجهة العناصر الإرهابية أينما وجدت .

ونوه بالتطويرات التي شهدتها وحدات الأمن المركزي في مختلف المجالات وفي كل المحافظات , ومنها إنشاء وحدة مكافحة الإرهاب والتي حققت نجاحات كبيرة في التصدي للإرهابيين إلى جانب تواصل العمل لإنشاء وحدة خاصة بالأمن السياحي ,وأخرى لحماية الشخصيات الهامة.

ولفت الى الاستعانة بالعناصر النسائية في تأدية المهام الأمنية المرتبطة بالمرأة, وكذا إنشاء معهدا تعليميا خاصا بالأمن المركزي لتدريب وتأهيل منتسبيه في المجالات الإدارية والكمبيوتر والانترنت واللغات وغيرها من المجالات التي تدخل في نطاق اختصاص العمل الأمني .
وأكد أن قوات الأمن المركزي تضم في صفوفها منتسبين من كل محافظات الجمهورية بدون استثناء, منوها بالكفاءة العالية التي يتمتع بها قائد فرع قوات الأمن المركزي بذمار وهو أحد منتسبي الأمن المركزي من أبناء محافظة الضالع وأهلته كفاءته وقدراته لشغل هذا المنصب, مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الأمن المركزي في مختلف محافظات الجمهورية لتعزيز دعائم الأمن والإستقرار والتصدي لعناصر الإجرام والإرهاب .

من جانبه استعرض قائد فرع الأمن المركزي بذمار العقيد مسعد مسعد عبادي في كلمته بالحفل الجهود الأمنية والتحديثات التي تقوم بها وحدات الأمن المركزي بذمار وإسهامها في الحد من الجرائم والقبض على مرتكبيها ومكافحة الجريمة والإرهاب أينما وجدت.

واشار العقيد عبادي إلى أن فرع ذمار نجح في استكمال تنفيذ جميع الخطط والبرامج التدريبية القتالية والعملياتية والمعنوية, خلال العام الماضي وفقا للمخطط له .

وأكد أن رجال الأمن المركزي سيظلون أوفياء لوطنهم وعلى يقضة واستعداد دائم لأداء واجبهم الوطني المقدس والتضحية والفداء وتقديم ارواحهم رخيصة في سبيل حماية أمنه واستقراره والذود عن المكتسبات الوطنية.

وكان اركان حرب قوات الامن المركزي ومعه محافظ ذمار يحيى علي العمري, اطلع على سير الجاهزية القتالية ومستوى تنفيذ خطط التدريب والتأهيل بفرع قوات الامن المركزي بذمار حيث قدمت وحدات رمزية من قوات الأمن عرضا عسكريا عكس جاهزيتها القتالية العالية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)