موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 -
الأخبار والتقارير
الخميس, 19-أكتوبر-2006
الميثاق نت -
أدان صحفيون يمنيون قناة تلفزيونية دانماركية لبثها مشاهد تضمنت إساءة بالغة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مطلع أكتوبر الجاري .
وقال الصحفيون , الذين يمثلون وسائل إعلام مختلفة , في بيان أصدروه باللغتين العربية والإنجليزية تسلمت (سبأ نت) نسخة منه , أن هذه المشاهد المسيئة تعد تطاولا أكبر على شخص الرسول الكريم وجريمة أعظم من تلك الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة دانماركية في نوفمبر الماضي.
وأكد البيان أن بث هذه المشاهد "يستفز مشاعر المسلمين في مختلف بقاع المعمورة , ويؤثر على مسألة الحوار بين الأديان ", مطالبا الحكومة الدانماركية بالالتزام بعدم تكرار بث مثل هذه المشاهد مرة أخرى , كما طالب المحطة التلفزيونية باعتذار متلفز لجميع المسلمين .
وهدد الصحفيون بشن حملة إعلامية واسعة النطاق على الدانمارك والتحريض لمقاطعتها سياسيا واقتصاديا في حال تكرر بث أو نشر أي مواد تسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
وكانت القناة التلفزيونية الدانماركية ( تي في 2 ) بثت مطلع الشهر الجاري مقاطع من شريط فيديو نفذه شبان في حزب الشعب الدانماركي يظهر النبي الكريم على هيئة جملا يشرب الجعة وإرهابيا سكيرا يهاجم كوبنهاجن .
الصًحفية يسرى الدولة منسقة الحملة الصحفية ضد استهداف الرسول الكريم قالت لـ(سبأ نت) " إن المجموعة الصحفية تعتزم نشر بيانها في بعض المواقع على الانترنت , كما ستبعث برسالة إلى الحكومة الدانماركية لإخطارها بمغبة التمادي في هذا الأمر ".
وأضافت " أن الصحفيين على استعداد كامل للدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والعمل على تنظيم حملة إعلامية لمقاطعة الدانمارك سياسيا واقتصاديا في حال استمر نشر أو بث مثل هذه الإساءات ".
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة دانماركية نشرت في نوفمبر 2005م صورا كاريكاتيرية ساخرة من شخصية الرسول الكريم محمد بن عبدالله ، وذلك تحت عنوان حرية التعبير عن الرأي , الأمر الذي أدى إلى إثارة حفيظة المسلمين في الدانمارك وتصاعدت حدة الاستنكار والانتقاد من الهيئات الإسلامية في أوروبا والعالم .
سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)