موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جنود يمنيون من قوى مكافحة الارهاب في اليمن أثناء تدريبهم/تصوير خالد عبدالله

الأحد, 17-يناير-2010
الميثاق نت -
أكد وزير الداخلية في اليمن اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم الأحد أن تنظيم القاعدة الإرهابي بجزيرة العرب مني بخسائر كبيرة وفادحة بعد تلقيه ضربات موجعة من المؤسسة العسكرية والأمنية توجت مؤخرا بمصرع عدد من قياداته الخطرة. وتعهد بأن تلك الضربات لن تكون الأخيرة طالما أن أمن الوطن واستقراره ومؤسساته مازال مستهدفا من قبل العناصر الإرهابية.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية قادرة على التعاطي مع كافة التحديات بما في ذلك مواجهة خلايا وعناصر الإرهاب والتصدي بحزم لأية أعمال إرهابية.

وأوضح الوزير المصري أن الجهود التي يبذلها اليمن لمكافحة الإرهاب تأتي كضرورة وطنية وحتمية بالدرجة الأولى لتخليص الوطن من شرور العناصر الإرهابية باعتبار اليمن كان من أوائل الدول المكتوية بنار الإرهاب نظرا لما ألحقه من أضرار وخسائر فادحة بالاقتصاد الوطني, فضلا عن كون هذه الجهود تندرج ضمن جهود الأسرة الدولة لمواجهة الإرهاب كآفة تهدد مختلف دول العالم .

وأوضح وزير الداخلية في محاضرة له اليوم الأحد أمام الضباط الدارسين بالدورة 13 قيادة وأركان مشتركة حول "الوضع الأمني في اليمن والتحديات التي تواجه أجهزة الأمن " أن الوضع الأمني في اليمن مستتب عدى بعض الإختلالات التي يقوم بها الخارجون عن النظام والقانون سواء في محافظة صعدة وحرف سفيان أو في بعض مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية..

مبينا أن التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية ليست بذلك القدر الذي تصوره بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وتتعمد إظهاره بصورة مبالغ فيها ومضخمة .

وأكد أن الأجهزة الأمنية والعسكرية قادرة على مواجهة تلك التحديات وتواصل عملياتها البطولية و تحقيق انتصاراتها المتتالية على أية عناصر تستهدف أمن الوطن واستقره..

مشيدا في هذا الصدد بالجهود والتضحيات التي يقدمها منتسبو المؤسسة العسكرية والأمنية في سبيل الحفاظ على امن الوطن ومكتسبات الثورة والوحدة, وفي مقدمة ذلك ما يسطرونه من بطولات في التصدي لعصابات الإرهاب والتخريب والتمرد التي لا يروق لها أن ترى ليمن آمنا مستقرا ومزدهرا.

وشدد وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية عندما تقوم بإجراءاتها ضد الخارجين عن القانون فأنها بذلك تقوم بواجبها الدستوري والقانوني, ومع ذلك فأنها تأمل من المواطنين أن ينصاعوا طواعية للنظام والقانون وذلك ما يقتضيه حق المواطنة وأن لا ينزلق أي مواطن لارتكاب أية أعمال محرمة شرعا ومجرمة قانونا ما يجعله عرضة للملاحقة والمساءلة القانونية .

* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)