موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صورة من الارشيف لمتهمين من جماعة الحوثي في اليمن

الإثنين, 18-يناير-2010
الميثاق نت/أمجد ثابت -
أدانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في اليمن برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة اليوم الاثنين المتهم محمد عبدالله البحري(35 عاما) بإمداد مقاتلي جماعة الحوثي المحظورة بمعلومات عن صناعة الصواريخ وقضت بسجنه عشرة أعوام.

وكانت النيابة نسبت للمتهم الذي يعمل مدرس كيمياء وفيزياء في مدرسة الثورة الحكومية بمحافظة حجة شمال غرب صنعاء اشتراكه في عصابة مسلحة مع الحوثي وجماعته في محافظة صعدة ومحافظة حجة بجمع المعلومات عن كيفية صناعة الصواريخ والقوة الكهربائية اللازمة لدفع الصواريخ والقذائف والعناصر المشعة والتقاط صور لمحافظة حجة عبر برنامج جوجل أرض لتحديد المناطق العالية وعمل مراكز لهم فيها وإنشاء مواقع بالانترنت خاصة بهم لتسهيل عملية التواصل فيما بينهم.

وكشفت اعترافات المتهم أنه تلقى توجيهات من المدعو أبو أمين الرجل الثاني بعد عبدالملك الحوثي حيث طلب منه معلومات عن صناعة الصواريخ وصور لمحافظة حجة وأنه جهز المعلومات المطلوبة وأرسلها إلى محافظة صعدة وكذلك معلومات عن صناعة صواريخ القسام التي أعلنت عنها الجزيرة في حرب غزة، وأرسل معلومات عن كيفية توليد الطاقة الكهربائية التي تعوض الحوثيين عن استخدام المولدات الصينية وتوفير طاقة كهربائية عن طريق التوربينات والاستفادة من الرياح وحرارة الشمس إضافة لتجهيزه كافة معدات صناعة الصواريخ.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)