موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو

الإثنين, 18-يناير-2010
الميثاق نت -
أكد السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو حرص بلاده على مساندة الحكومة اليمنية لتجاوز التحديات المختلفة التي تواجهها في مجال التنمية ومكافحة الارهاب خلال المرحلة الراهنة.


واشار السفير البريطاني خلال لقائه اليوم الاثنين برئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور، إلى أهمية مؤتمر لندن القادم لحشد الدعم الدولي اللازم لخدمة ومساندة تلك الجهود.


كما أكد السفير تورلو ان المؤتمر يمثل فرصة غير عادية لليمن لاطلاع المجتمع الدولي على تلك التحديات وايضاح اهم السياسات والبرامج والخطط التي تنفذها الحكومة للتغلب عليها وابراز اهم النتائج المحققة حتى الآن .. لافتا الى ان المؤتمر سيبحث ايضا الآلية المناسبة لتنسيق وتوطيد عملية الدعم التنموي الدولي لليمن بجوانبه المادية والفنية سواء في المجالين الاقتصادي والحكم الرشيد او في مجال مكافحة الارهاب.



من جانبه جدد رئيس الوزراء تقدير الحكومة لهذه المبادرة البريطانية التي تأتي في اطار التطور المستمر الذي تشهده علاقات الصداقة اليمنية البريطانية والحرص على مساندة اليمن وتعزيز مقدراته لمواجهة ابرز التحديات الاقتصادية والأمنية .



وعبر الدكتور مجور عن تطلعه لخروج المؤتمر بنتائج نوعية تعزز من الشراكة القائمة بين اليمن والمجتمع الدولي سواء في اطار عملية الاصلاحات الشاملة او على صعيد التصدي للانشطة الارهابية .



وكان اللقاء ناقش الترتيبات المتعلقة بمؤتمر لندن القادم لدعم جهود اليمن في مجال التنمية ومكافحة الارهاب الذي دعا إليه رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون .



وتناول اللقاء اجندة المؤتمر وأهم المواضيع التي ستطرحها الجمهورية اليمنية على طاولته سواء في المجالين الاقتصادي والسياسي او ما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب.



* سبأ





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)