موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - اصابة طفلين بإنفجار قنبلة من مخلفات العدوان بالحديدة - الامين العام يرأس اجتماعا للهيئة الوزارية ويؤكد دفاع المؤتمرعن الوحدة ومقاومة العدوان - الصحة العالمية تقدم أدوية ومعدات طبية لليمن - رئيس المؤتمري يعزي بوفاة المناضل مقبل الربوعي - سفراء دول أوروبية يصلون العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي آل صوفان وآل العقر - قوى العدوان تجدد قصف الأحياء السكنية بالحديدة - غارة لطيران العدوان السعودي على صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عمرفاروق- الميثاق نت

الإثنين, 18-يناير-2010
الميثاق نت -

كشف مسؤول أميركي أن أجهزة الاستخبارات الأميركية عن علم مسبق بأن تنظيم القاعدة يحضر لتنفيذ عملية إرهابية تطوع لتنفيذها عنصر من التنظيم يدعى عمر فاروق.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية- اليوم الاثنين: إن أجهزة الاستخبارات الأميركية كانت تملك أدلة عن احتمال قيام تنظيم القاعدة بالإعداد لهجوم جديد على الولايات المتحدة أكثر مما أقرت به خلال التحقيق في محاولة تفجير الطائرة الأميركية في عيد الميلاد.

وأضافت الصحيفة أن خبيراً في شؤون القاعدة في الأمم المتحدة حذر في أيلول الماضي مسؤولين في واشنطن من أن نوعا من المتفجرات استخدمته القاعدة من قبل في عمليات اغتيال يمكن إدخاله إلى طائرة ركاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستخبارات الأميركية أقرت بعلمها في مطلع تشرين الثاني الماضي من خلال رصد اتصالات أن رجلا يدعى عمر فاروق تطوع لتنفيذ هجوم علما أن منفذ محاولة تفجير الطائرة النيجيري يدعى عمر فاروق عبد المطلب.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول أميركي طلب عدم كشف اسمه أن اتصالات أخرى رصدت في كانون الأول الماضي أشارت إلى تاريخ 25 كانون الأول واوحت بان الشبكة تبحث عن وسيلة لإخراج احد ما من المنطقة أو لإرسال أشخاص إلى الغرب مشيرة إلى تلقي الولايات المتحدة تهديدات في شريط فيديو بثته شبكة تلفزيونية وتوعد فيه رجل عرف عن نفسه على انه مقاتل في القاعدة في اليمن بمحاربة الأمريكيين .

يذكر أن الإدارة الأميركية عرضت في مطلع كانون الثاني الحالي استنتاجات تحقيق حول محاولة تفجير طائرة ركاب متوجهة إلى مطار ديترويت حيث ندد الرئيس باراك اوباما بفشل الاستخبارات في تدارك الهجوم.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)