موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت -
أكّد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني أن العلاقات اليمنية الخليجية تكتسب أهمية متجدّدة بالنظر إلى الأهمية التي تمثّلها منطقة الجزيرة العربية واليمن جزء لا يتجزّأ منها، إستراتيجياً واقتصادياً وإنسانياً.

وأشار الإرياني اليوم في كلمته في افتتاح مؤتمر العلاقات اليمنية الخليجية الذي ينظّمه على مدى يومين المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية إلى خصوصية العلاقة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية التي تستند إلى عمق تاريخي وزخم إنساني ومصالح مشروعة وإيمان مشترك بأن الحاضر ومجرياته والمستقبل وآماله توجب على الجميع السير في طريق التعاون والتلاحم والتكامل، ومواجهة التحديات والأخطار متوحّدين على أرضية واحدة موحّدة وبعقول نيّرة وتصميم قوي لخدمة شعوب هذه البلدان وضمان مستقبل مزدهر آمن لها.

وأشاد الإرياني بدور وجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي وتجسيده للوحدة الاقتصادية العربية.

وقال الدكتور الإرياني "نعيش كلنا في عالم يتجه نحو التكامل والتكتّل، وتستحق شعوبنا أن تعمل طلائعها وينشط مثقفوها ورجالاتها في سبيل تعزيز قيم التعاون والتكامل فيما بينها، والعمل على تعزيز الإيجابيات وتنميتها، ومعالجة السلبيات وتقليلها".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)