موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت -
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس ، على مشروع قانون حظر استحداث وانتاج وتخزين واستعمال الاسلحة الكيميائية المقدم من وزارة الخارجية , ووجه الوزراء المعنيين بمتابعة استكمال الاجراءات القانونية اللازمة لاصدار المشروع.



ويتألف المشروع من 32 مادة موزعة على ستة فصول الاول التسمية والتعاريف، الثاني إنشاء اللجنة الوطنية وتحديد مهامها، الثالث تراخيص مزاولة النشاط والتفتيش على المنشآت المنتجة أو المستخدمة للمواد الكيميائية، الرابع المحظورات، الخامس العقوبات، والسادس خاص بالاحكام الختامية.



ويأتي مشروع القانون لتجنيب اليمن اي مخاطر جراء استعمال المواد الكيميائية في الاغراض غير المحظورة من خلال توفير التدابير الوقائية اللازمة التي التزمت الدول الاطراف في الاتفاقية الدولية لحظر استحداث وانتاج وتخزين واستعمال الاسلحة الكيميائية وتدفير تلك الاسلحة والتي صادقت عليها بلادنا في العام2000م.



وجاء المشروع ايضا لافساح المجال امام اليمن للإستفادة من الانجازات الحديثة التي تحققت على المستوى العالمي في ميدان الانشطة الكيميائية للأغراض غير المحظورة في الاتفاقية ودورها في تعزيز وتطوير التنمية الاقتصادية لليمن في هذا المجال.

وأطلع المجلس على التقرير الأمني المقدم من وزير الداخلية بشأن الأوضاع الأمنية في الجمهورية والجهود المستمرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة وتعقب الإرهابيين.. ونوه المجلس بهذا الشأن بتلك الجهود ودورها المشهود في تكريس أجواء الأمن والاستقرار وحماية المجتمع من الجريمة والأنشطة الإرهابية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)